كم ملعقة كركم في اليوم

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 30 مارس 2021 ,1:19 م

كم ملعقة كركم في اليوم


تعرفي معنا من خلال لهلوبة على كم ملعقة كركم في اليوم يجب أن يحصل عليها الفرد في أكلاته المختلفة، فالكركم من أشهر التوابل التي ينصح بتناولها وإضافتها في تتبيلات الطعام، وذلك لغناه بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، كالمعادن والفيتامينات والبروتينات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

وعلى الرغم من فوائد الكركم التي لا حصر لها، إلا أن تناول جرعة كبيرة منه يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية، وأهمها تهيج المعدة وإصابته بتقرحات، كما يمكن أن يصيب بعض الأشخاص بالحساسية الجلدية مثل الحكة.

لذا يجب معرفة الجرعة المحددة الموصى بها لتناول الكركم يوميًا، حتى لا نتناول كمية كبيرة منه تسبب لنا العديد من الأضرار.

ومن فواءد الكرهم أنه يساعد على تعزيز جهاز المناعة للتصدي للعديد من الأمراض، كما أنه يساهم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، ويساعد على تقليل خطر الإصابة بمشكلة فقر الدم، ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الرئة وغيرهم، كما أن الكركم يحمي الكبد من التعرض للأمراض، ويقيه من الإصابة بالسموم.

أضرار الكركم على القولون

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل بالجرعة الموصى بها لتناول الكركم، ومعرفة كم ملعقة كركم في اليوم ينصح بتناولها، للحذر من مخاطر تناول جرعات كبيرة.

كم ملعقة كركم في اليوم:

كم ملعقة كركم في اليوم

نصح خبراء التغذية بتناول نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الحليب، يوميًا، ويوضع الخليط على النار، فهذه من أكثر الوصفات استفادة من الكركم، للحصول على فوائده العظيمة على صحة جسم الإنسان.

أما الكمية الآمنة الموصى بها لتناول الكركم يوميًا، فهي من 0.5 إلى 1 جرام، موزعة على 3 جرعات بين الوجبات.

وإذا كنت ممن يتناولون مكملات الكركم الغذائية، فنصح الأطباء بأن لا تتجاوز حصتك اليومية من الكركم كمية أكبر من 2.5 جرام يوميًا، مع ضرورة استشارة الطبيب أولًا.

وفي حالة تناول أقراص الكركم ذات تركيز 450 مجم، فيتم تناول قرص واحد 3 مرات يوميًا بعد تناول الوجبات، مع ضرورة استشارة الطبيب أولًا لمعرفة هل هذه الجرعة مناسبة لحالات أم لا.

وفي حالة تناول صبغة الكركم، فينصح بتناول من 10 إلى 30 نقطة 3 مرات يوميًا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك