5 فوائد للوقوف على الرأس.. تخلصي من معتقداتك الخاطئة

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 24 نوفمبر 2023 ,11:00 ص

5 فوائد للوقوف على الرأس.. تخلصي من معتقداتك الخاطئة


تعرفي على فوائد الوقوف على الرأس، فهذه الوضعية تعد من أساسيات الوضعيات في رياضة اليوجا والجمباز، ويظن الكثير من الناس أنها قد تضر بالصحة أو تجهد الجسم، وتسبب اختلال في الدورة الدموية وانخفاض في ضغط الدم، لكن الحقيقة مغايرة تمامًا لكل هذه الأمور، فللوقوف على الرأس الكثير من الفوائد، تعرفي عليها من خلال سطور لهلوبة التالية.

فوائد الوقوف على الرأس:

1-  تحسين التركيز:

للوقوف على الرأس دور كبير في تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للدماغ، الأمر الذي يحسن من قدراتها ويساعد على التركيز وزيادة نشاط الجسم.
 
2- التخفيف من الضغط:

كثير من الناس يعيشون حالات من التوتر، وممارسة الرياضة تخلصهم من الضغط والإجهاد، لكن قلة الوقت قد تقف حائلًا أمام هذا الأمر، هنا يمكنك الوقوف على رأسك، لتتخلصي من التوتر ومشاعر القلق التي تنتابك.
 
3- تقوية عضلات الكتفين واليدين:

الوقوف على اليدين يحتاج لقوة عضلية كبيرة في الكتفين والذراعين، لكي يتحملا جزء كبيرًا من وزن الجسم وتخفيف الحمل على الرأس، هذا يعني أن هذه الوضعية لها دور كبير في شد الأذرع المترهلة، لذلك ينصح بها لمدة 3 دقائق بشكل يومي كبداية، على أن تزيد الفترات بالتدريج.
 
4- مفيد للتخلص من تورم القدمين:

الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة يؤدي لاحتباس السوائل في الساقين والقدمين، والوقوف على الرأس بجعل هذه السوائل تتوزع على الجسم وتمنع احتباسها.
 
5-  تحفيز الشعور بالقوة:

الوقوف على الرأس يتطلب الانضباط والتركيز، لذلك يزيد من ثقتك في نفسك، ويمنحك شعورًا بالقوة والارتياح.
 
 
موضوعات متعلقة:
 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك