شاهد بالصور ابنة الفنانة الراحلة فايزة احمد التي تشبهها إلى حد كبير!

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 23 مارس 2021 ,9:22 ص

شاهد بالصور ابنة الفنانة الراحلة فايزة احمد التي تشبهها إلى حد كبير!


ولدت الفنانة الكبيرة فايزة أحمد في مدينة صيدا اللبنانية، لأب سوري الجنسية، وهو ما جعلها تحمل الجنسيتين السورية والمصرية، واسمها بالكامل فايزة أحمد بيكو الرواس.

كانت بداية فايزة في سوريا، حيث تقدمت إلى لجنة اختيار المطربين بالإذاعة السورية بدمشق، ولكنها لم توفق، ثم سافرت إلى حلب وتقدمت للإذاعة هناك ونجحت نجاحًا باهرًا وذاع صيتها هناك، حتى أن إذاعة دمشق طلبتها بعد ذلك.

وقام بتدريب النجمة الراحلة الملحن محمد نعومي، لتصبح مطربة معتمدة بإذاعة دمشق بعد ذلك، ثم سافرت من سوريا إلى العراق وقابلت هناك الموسيقار العراقي رضا علي، الذي لحن لها مجموعة من الأغاني العراقية، ثم بعد ذلك سافرت من سوريا إلى مصر.

وتقدمت فايزة أحمد إلى الإذاعة المصرية، ثم التقت بالموسيقار الراحل محمد الموجي، وشكلا معًا ثنائيًا غنائيًا أحدث طفرة في عالم الغناءـ ولقد لحن لها كبار الملحنين مثل كمال الطويل، والموسيقار محمود الشريف، كما غنت من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب أيضًا.

والتقت فايزة بالملحن بليغ حمدي، الذي لحن لها عدة أغاني، كما لحن لها الموسيقار محمد سلطان العديد من الالحان، أما عن أخر أغنية لها فكانت أغنية "لا يا روح قلبي" لحن رياض السنباطي.

وعملت المطربة الراحلة بالعديد من الأفلام السينمائية منها: تمر حنة، امسك حرامي، المليونير الفقير، ليلى بنت الشاطئ، عريس مراتي، أنا وبناتي، منتهى الفرح.

أما عن أشهر لأغانيها فكانت: أنا قلبي إليك ميال، فينك وفيني، يابو الحبايب، ست الحبايب،، يا غالي عليا، وقدرت تهجر، تهجرني بحكاية، رسالة من امرأة، خليكوا شاهدين، بيت العز، يا أما القمر عالباب.

حياتها الشخصية:

تزوجت الفنانة الراحلة 5 مرات، وكان أول أزواجها الضابط السورى مختار العابد، أما الزواج الثاني فكان من المونولوجيست عمر النعامي الذي أنجبت منه ابنتها فريال النعامي.

أما الزواج الثالث فكان من الموسيقار محمد سلطان، واستمر نحو 18 عامًا، وأثمر عن إنجاب ولديها التوأم طارق وعمرو ثم انتهى بالانفصال، إلا أنهما عادا مرة أخرى بعد طلاقها من زوجها الأخير.

حيث تزوجت الفنانة فايزة أحمد بالضابط عادل عبد الرحمن بعد انفصالها من الموسيقار محمد سلطان، وسرعان ما بدأت المشكلات بينهما لرغبته فى أن تترك فايزة الفن وتتجه للتجارة، فانفصلت عنه وتزوجت الموسيقار محمد سلطان مرة أخرى.

ابنتها فريال

ابنة فايزة احمد 
ابنة فايزة احمد

ابنة فايزة احمد

ابنة فايزة احمد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك