طريقة مثالية لتحديد شكل الجسم لاختيار الملابس المناسبة بسهولة

بواسطه رضوى الشاذلى | الثلاثاء , 5 نوفمبر 2019 ,10:27 ص

طريقة مثالية لتحديد شكل الجسم لاختيار الملابس المناسبة بسهولة


طريقة مثالية لتحديد شكل الجسم، فبدلًا من مقارنة قوامك بالمشاهير، أو بأشكال الفاكهة، لتتعرفي على الملابس المناسبة لشكل جسمك، فإن لهلوبة تقدم لكِ طريقة مثالية جدًا وجديدة، لتعرفي على أي أساس يمكنك اختيار ملابسك، والتصميمات المناسبة لكِ، وذلك عن طريق معرفة 4 أنواع مختلفة من الأجسام.

طريقة مثالية لتحديد شكل الجسم:

- الكتفين:

وسوف تحتاجين إلى مساعدة أحدهم لقياسهما، فقط ثبتي طرف شريط القياس عند نقطة محددة في كتفك الأيمن، ثم لفيه حتى تصلي للنقطة المماثلة لها في الكتف الأيسر.

- الصدر:

أثناء قياسك لمنطقة الصدر، لابد أن يكون شريط القياس من تحت الذراع، ثم لفيه عليه، ولكن المهم أن تتركي مساحة صغيرة حتى يكون قياس منطقة الصدر مضبوطًا.

- الوسط:

يمكنك قياسه من أصغر منطقة فيه، والتي تكون تحت البطن.

- الفخذين:


عند قياسك لهما، يفضل أن تبدأي من أكبر وأعلى منطقة فيهما، لكي تتمكني من الحصول على المقاس المناسب.

بعد الانتهاء من قياسك لكل منطقة فى جسمك، ستجدينه واحدًا من الأربع أشكال الموضحين في الصورة، وسوف نتحدث عن كل منهم بشكل مفصل، لتتمكني من الاختيار على حسب شكل جسمك.

المثلث المقلوب:

إذا كان حجم الصدر أو الكتفين أكبر من الفخذين، كأن يكون أكبر بنسبة حوالى 5% مثلًا، فسيكون الأفضل لها هو اختيار تصميمات كالجواكيت الفورمال، التي تصنع توازنًا بين الكتفين ومنطقة الفخذين.
Body shape calculator

- المستطيل:

أما إذا كان شكل جسمك أقرب للمستطيل، كأن يكون مثلًا حجم الكتفين 36 بوصة والوسط 27 بوصة أو أكثر، فالأفضل أن تختاري ملابس تحقق المعادلة وتساعدك على الظهور بشكل مناسب، كما موضح بالتقرير سيكون جيبة تشمل كشكة أو تفاصيل كثيرة تساعدك على زيادة حجم الوسط، وبالتالي يتناسب مع شكل الكتف.

Body shape calculator

- المثلث:

إذا كان حجم الفخذين أكبر بنسبة 5% من الكتف، فجسمك أقرب للمثلث، وهنا ينصح خبراء الموضة بالفستان الطويل "الصك"، فهو الاختيار الأمثل لصاحبات هذا الجسم.
Body shape calculator

- الساعة الرملية:

إذا كان جسمك من هذه النوعية، فسيناسبه التصميمات التي تشتمل على حزام من على الوسط أو ملتف.

 

Body shape calculator 

 

 

موضوعات متعلقة:

اختاري فستان زفافك حسب شكل جسمك

ما تكرهينه في جسمك يفضله الرجل

كيف تختارين حقيبة اليد التي تتناسب مع شكل جسمك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك