أضرار القسط الهندي على القلب

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 مارس 2021 ,4:23 م

أضرار القسط الهندي على القلب


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار القسط الهندي على القلب، فعلى الرغم من أن القسط الهندي غني بالعناصر الغذائية الهامة على صحة جسم الإنسان، فهو يعزز جهاز المناعة، ويعالج مشاكل الغدة الدرقية، كما أنه يحافظ على صحة الدماغ، ويعالج أمراض الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، ولكن الإفراط في تناوله قد يضر بصحة القلب.

وهناك دراسات علمية أثبتت فوائد القسط الهندي لعلاج أمراض القلب، وعلى الرغم من ذلك فإن الإفراط في تناوله بجرعات كبيرة وبدون استشارة الطبيب، قد يؤدي إلى إضرار القلب.

وهناك دراسات علمية أثبتت أن تناول القسط الهندي قد يسبب بعض الأعراض، مثل الدوخة، والصداع، والغثيان، فلا ينصح بتناوله أكثر من ثلاث مرات في اليوم.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بالتفصيل أضرار القسط الهندي على القلب، وعلى الصحة بشكل عام، لتوخي الحذر واستشارة الطبيب المختص.

أضرار القسط الهندي على القلب:

أضرار القسط الهندي على القلب

- أثبتت الدراسات العلمية أن استخدام القسط الهندي يعزز من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهو أحد أسباب الإضرار بصحة القلب.

- إن الإفراط في تناول القسط الهندي قد يسبب الإصابة بأمراض القلب، ومن بينها السكتة القلبية.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي إلا بعد استشارة الطبيب المختص، في حال إذا كان الشخص مريض قلب، أو يعاني من أي مرض أو حساسية تجاه أي نوع من الطعام أو الأعشاب، حتى لا يضر بالصحة العامة وصحة القلب بشكل خاص.

- لا ينصح بتناول أي نوع من أنواع القسط الهندي إلا بعد التأكد من خلوه تمامًا من حمض الأريستولوشيك، حتى لا يضر بالصحة العامة وصحة القلب على وجه الخصوص.

أضرار القسط الهندي على الصحة:

- قد يسبب تناول القسط الهندي بأي صورة عليه، سواء مسحوق، أو زيت، أو على هيئة كبسولات، في حدوث الحساسية، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة النجمية، مثل الزنجبيل، وعشبة الدمسيسة، والرجيد، والمخملية، والأقحوان المروج، ونبات الآذريون.

- يعتبر القسط الهندي مضر بصحة الكلى، فهناك بعض أنواع من القسط الهندي تحتوي على مادة تعرف باسم حمض الأريستولوشيك، وعند الإفراط في هذه المادة، يؤدي ذلك إلى حدوث ضرر في الكلى.

أضرار القسط الهندي على الكلى

- أن الإفراط في تناول القسط الهندي، قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائه على حمض الأريستولوشيك.

- لا ينصح بتناول القسط الهندي للنساء، بأي صورة كانت، أثناء الدورة الشهرية، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة إفراز الدم بكثرة.

- لا ينصح الأطباء بتناول القسط الهندي بأي صورة كانت، للمرأة الحامل، فلم تثبت الدراسات العلمية أنه آمن على المرأة الحامل عند استخدامه خلال هذه الفترة، فمن المحتمل أن يسبب الإجهاض.

- ينصح الأطباء بعدم تناول القسط الهندي للمرضعات، حيث أنه لم يثبت أمانه لتناوله في هذه الفترة، فمن الممكن نزوله في الحليب الطبيعي إلى الطفل الرضيع، وهذا يسبب له العديد من المشاكل.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي اضرار القسط الهندي على الكلى؟

اضرار القسط الهندي جابر القحطاني

أضرار القسط الهندي على الضغط

أضرار القسط الهندي للحمل

أضرار القسط الهندي على الكلى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك