طريقة الخميرة للاجهاض.. من منظور الدين

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 9 مارس 2021 ,3:49 م

طريقة الخميرة للاجهاض...من منظور الدين


طريقة الخميرة للاجهاض، من الوصفات الشعبية المستخدمة في إجهاض الجنين قبل نموه بشكل كامل واستقراره داخل الرحم، ولكن وجد الأطباء أن استخدام الخميرة في هذا الغرض على الرغم من فاعليتها في أدائه، إلا أنه يسبب للحامل الكثير من المشاكل الصحية، فيمكن أن يسبب لها التسمم وقد يصل الأمر في النهاية إلى الوفاة.

ولذلك، إذا تطلبت حالة المرأة ضرورة الإجهاض، بسبب ظروف معينة أو مرض شديد، فيجب أن يتم الأمر بمتابعة الطبيب المختص، حتى لا تتأذى صحة السيدة الحامل.

وعادًة ما يتم الاجهاض في الأسابيع الأولى من الحمل، وحتى الأسبوع الثاني عشر، قبل أن ينمو الجنين ويستقر بشكل كامل داخل الرحم.

وقد أكد العلماء على فاعلية الخميرة في الاجهاض، فعند تناولها تؤدي إلى امتصاص الكالسيوم من الجسم، وهو العنصر الذي تحتاجه المرأة في فترة حملها لإيصال الغذاء إلى الجنين، وبالتالي تتسبب تناول الخميرة في فترة الحمل إلى حدوث الاجهاض.

ولكن هل عملية الاجهاض في الأساس يجيزها الدين أم أنها حرام شرعًا، هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال الموضوع التالي، إلى جانب التعرف على طريقة الخميرة للاجهاض، ولكن لا ينصح باستخدامها إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

طريقة الخميرة للاجهاض:

تعد من أشهر طرق استخدام الخميرة للاجهاض، هي تناولها، وذلك عن طريق إضافة قطعة من الخميرة في كوب من أي مشروب غازي، ووضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق، وتركها لفترة من الزمن حتى تتفاعل المواد الغازية بالداخل، ثم تتناولها المرأة الحامل على جرعة واحدة، الأمر الذي يؤدي على الفور إلى الإجهاض.

أما الطريقة الثانية والأخطر لاستخدام الخميرة في الاجهاض، فهي حقنة الخميرة، فقد أوضح العلماء أنها تسبب تعفن الجنين وحدوث التسمم وتعطل وظائف الجسم الحيوية، وهو ما يؤدي إلى الوفاة في الحال.

الاجهاض بالخميرة من منظور ديني:

 

الاجهاض بالخميرة من منظور ديني

يجوز شرعًا حدوث الإجهاض إذا دعت الحاجة في الأربعين الأولى من الحمل، إذا كانت المرأة مريضة أو يشق عليها الحمل، فلا بأس من إسقاطه في هذه الفترة.

أما في الأربعين الثاني من الحمل، بعد العلقة أو المضغة، ليس للمرأة إسقاط الجنين إلا عند إصابتها بمرض شديد جدًا أو عذر شديد يقره الأطباء، فلا مانع في إسقاطه.

أما بعد الشهر الرابع من الحمل، أي بعد نفخ الروح، فلا يجوز إسقاط الجنين أبدًا، فعلى المرأة أن تصبر وتتحمل حتى الولادة، إلا إذا قرر الأطباء أن بقاءه قد يؤدي إلى قتل الأم، فلا حرج في ذلك.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة شرب الخميرة للاجهاض

طريقة الخميرة للاجهاض تجنبي اضرارها

طريقة الخميرة للاجهاض وصفات شعبية تهدد حياة النساء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك