كيف تتجنبين زيادة الوزن بعد الزواج؟

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 8 يونيو 2020 ,1:42 م

كيف تتجنبين زيادة الوزن بعد الزواج


كيف تتجنبين زيادة الوزن بعد الزواج؟، سؤال نطرحه ونحن نعلم مدى أهميته لكل عروس تسعى إلى أن تقلل من وزنها قبل الزواج، لإطلالة مشرقة وجذابة، وبمجرد انتهاء حفل الزفاف يزول كل الضغط النفسي، وتنتقل العروس لمرحلة جديدة من حياتها تصبح فيها معرضة للسمنة من جديد، لهذا تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح لتجنب زيادة الوزن بعد الزواج، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

5 نصائح لتجنب زيادة الوزن بعد الزواج:

1- طهي أكلات صحية وسعراتها الحرارية قليلة:

من عادات النساء العربية حب الطبخ وتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية العالية، لكن يجب أن تودعي الأكلات الدهنية نهائيًا، أو بالإمكان تخصيص يوم واحد فقط في الأسبوع لتناولها، والآن أصبح من السهل الحصول على طريقة تحضير وجبات صحية وخفيفة عن طريق لهلوبة.

2- احتفظي بأكلات صحية في الثلاجة:

إذا كنتِ امرأة عاملة ومعظم وقتك خارج المنزل، فيفضل أن تحتوي الثلاجة على خضروات وفاكهة وطعام قليل السعرات الحرارية، فإذا كنتِ متعبة ولا تستطيعين الطبخ، فتناولي مع زوجك الطعام الذي احتفظتي به في الثلاجة بدلًا من تناول الوجبات الدهنية والمقلية.

3- التخطيط لأنشطة مختلفة مع زوجك:

بدلًا من الذهاب مع زوجك لمطعم ما وتناول أكلات مختلفة غنية بالسعرات الحرارية العالية، يمكنكما التخطيط لحضور أحد دروس الرقص معًا، أو ممارسة رياضة اليوجا وغيرها من الأنشطة التي تمنع زيادة الوزن.

4- ممارسة التمارين الرياضية:

حافظي على ممارسة الرياضة لمدة 40 دقيقة في اليوم على الأقل، بمعدل من 4 لـ 5 ساعات في الأسبوع، وبالإمكان تخصيص يوم الإجازة للتمرين فيه لمدة 15 دقيقة فقط وتنتهي من تمرينك مبكرًا، لكي تريحي جسمك، وحاولي مشاركة زوجك وتمرنا مع بعضكما البعض.

5- وجود الدافع للحفاظ على اللياقة البدنية:

يجب أن يكون لديك هدفًا معينًا تريدين الوصول إليه، يحفزك على ممارسة التمارين الرياضية، وتجنب تناول السكريات والأكل المقلي بكثرة، كأن تظهري بجسم رشيق في مناسبة معينة مع زوجك، أو أن تتخلصي من الكرش وهكذا.

موضوعات متعلقة:

8 وصفات طبيعية لزيادة الوزن بسرعة وداعًا للنحافة

6 اطعمة تسبب زيادة الوزن

6 أسباب تسبب زيادة الوزن الأكل ليس واحدًا منها


قولى رأيك