العشر نصائح سالي فؤاد لتخسيس الوزن بسرعة

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 22 فبراير 2021 ,3:51 م

العشر نصائح سالي فؤاد لتخسيس الوزن بسرعة


تعرفي معنا في لهلوبة على العشر نصائح سالي فؤاد لتخسيس الوزن بسرعة، حيث قدمت خبيرة التغذية سالي فؤاد في وقت سابق، عدة نصائح لتخسيس الوزن بشكل فعال وسريع، للحصول على جسم رشيق ومثالي، إلى جانب إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة والطاقة التي يحتاجها.

وإلى جانب النصائح العشر التي تقدمها سالي فؤاد لتخسيس الوزن، يجب أن لا ننسى أن ممارسة التمارين الرياضية حتى وإن قومنا بذلك ليومين في الأسبوع، فهو أمر ضروري جدًا للمساعدة على حرق الدهون وتخسيس الوزن. أو يمكن المشي يوميًا لمدة نصف ساعة، فكلها أمور تساعد على الوصول إلى الوزن المثالي.

ومن خلال الموضوع التالي، تقدم لكم لهلوبة بالتفصيل العشر نصائح سالي فؤاد لتخسيس الوزن في وقت قياسي.

العشر نصائح سالي فؤاد لتخسيس الوزن:

العشر نصائح سالي فؤاد لتخسيس الوزن

1- ضرورة تناول كمية مناسبة من الماء تصل لحوالي 3 لتر يوميًا، لتنشيط كل الأعضاء ومنهم الكبد، لحرق الدهون بشكل أفضل، فقد يكون أحيانًا الجسم في احتياج إلى الماء، لكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا بحاجة لتناول الطعام، فنأكل كميات كبيرة بدون داعي.

2- ينصح بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حراري للحفاظ على معدل السكر في الدم، ويفضل أن تكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل، فمثلًا "النشويات مع الخضار، أو البروتينات مع الخضار"، لأن كل نوع من الطعام يحتاج وقت مختلف للهضم، فالنشويات تهضم في 4 ساعات، والفاكهة في ساعة، والبروتينات في 6 ساعات، والخلط يسبب عرقلة في الهضم.

3- تجنبي تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب، حيث أن الجسم بعد هذا التوقيت لا يستطيع حرقها جيدًا، بل يحولها إلى دهون تخزن في الجسم.

4- تنصح سالي فؤاد بضرورة فحص الغدة الدرقية قبل بدء رجيم لتخسيس الوزن، لأن الأطعمة من الممكن أن تكون صالحة للرجيم، إلا أنها لا تناسب جسمنا، فتسبب زيادة الوزن والصداع والشعور بالتعب والانتفاخ.

5- نصحت سالي فؤاد بضرورة تناول كوب ماء دافئ مع عصير نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من خل التفاح، ومذابًا فيه ملعقة عسل أبيض صغيرة صباحًا قبل الإفطار، لتحفيز الحرق أثناء اليوم، مع ضرورة التقليل من السكريات والدقيق الأبيض، لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين للدهون لمدة ساعتين بعد الأكل، فلا يحرق أبدًا وإذا استمرينا في تناول السكريات أو النشويات كل ساعتين فسيظل الجسم في دائرة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون.

6- ضرورة تناول الشوربات والسلطات الأقل دسمًا، قبل أي وجبة، لعدم تناول كميات كبيرة من الوجبات الرئيسية، فقد أثبت العلم أن الشعور بالشبع يبدأ تلقائيًا من المخ بعد 20 دقيقة من تناول الطعام.

7- نصحت سالي فؤاد بمنع استخدام الدهون المضرة، وهي الدهون الحيوانية، وبدلًا من ذلك يمكن تناول الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل، في إطار السعرات الحرارية المسموحة لتحفيز الحرق.

8- ينصح بالإكثار من تناول البروتينات بأشكالها المختلفة على مدار اليوم، لحرق الدهون والمساعدة على الشعور بالشبع، ومن ثم تخسيس الوزن بشكل أسرع.

9- ينصح بتناول البروتين الخالي من الدهون مثل الزبادي اللايت أو الجبن القريش، قبل النوم بحوالي 3 ساعات، للمساعدة في حرق الدهون وتخسيس الوزن، لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم ويخمل تمامًا من النشويات والسكريات، وعند عمل هذا الهرمون بشكل جيد، يمكن أن يساعد على حرق الدهون حتى 80 جرام من الدهون صافي في كل ليلة.

10- وأخيرًا، نصحت سالي فؤاد بضرورة تغيير روتين الأكل، فبعد كل 3 أيام من اتباع النصائح الصحية في التغذية، نحاول أن نخصص يومًا لتناول كميات صغيرة جدًا من الأكل والإكثار من تناول المشروبات وخاصة الما،ء والمشروبات قليلة السعرات، فهذا اليوم يساعد على حرق الدهون بشدة دون أن يحفز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبلة، كما ينصح بتخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم، مع الحفاظ على عدم الإفراط في الأكل لتخسيس الوزن بشكل ملحوظ.

 

موضوعات متعلقة:

القهوة الحارقة للدهون سالي فؤاد طريقة التحضير ونصائح لتخسيس الوزن

3 مشروبات لتخسيس البطن سالي فؤاد

تنزيل البطن سالي فؤاد

مشروبات لسد الشهية سالي فؤاد


قولى رأيك