أضرار الكاتشب للحامل

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 21 فبراير 2021 ,1:16 م

أضرار الكاتشب للحامل


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار الكاتشب للحامل، فالكاتشب من أكثر المقبلات الجانبية التي يتم تناولها مع معظم أصناف الطعام، وخاصًة المشويات منها والمقليات، وتعتبر الأكثر ضررًا.

حيث أنه ثبت علميًا أن الكاتشب مكون من معجون الطماطم الصناعي، بالإضافة لاحتوائه على مواد حافظة ضارة، ونسبة عالية من السكر، وشراب الذرة عالي الفركتوز، والخل المقطر، كما يحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والصوديوم، وكل هذه المواد ضارة جدًا بصحة المرأة الحامل والجنين، فإن تناول الحامل للكاتشب يضعف من مناعتها ويصيبها بسكر الحمل، بالإضافة للعديد من الأمراض، وأهمها ارتفاع ضغط الدم.

لذلك، نصح الأطباء بضرورة الابتعاد عن تناول الكاتشب تمامًا من قبل المرأة الحامل، ومن خلال السطور التالية، تخبركم لهلوبة بالتفصيل بأضرار الكاتشب للحامل، للحفاظ على صحتك وصحة الجنين في هذه الفترة.

أضرار الكاتشب للحامل:

أضرار الكاتشب للحامل

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تناول الحامل للكاتشب، قد يؤدي إلى إنجاب طفل مصابًا بمرض التوحد، وهو أحد أمراض الجهاز العصبي، وذلك لاحتواء الكاتشب على نسبة عالية من الزئبق، وهو معدن شديد السمية، يتسبب في حدوث مضاعفات بالمخ.

- إن الإفراط في تناول الحامل للكاتشب، يسبب ضعفًا بجهاز المناعة.

- من أضرار الكاتشب للحامل، أنه يسبب زيادة وزن السيدة الحامل بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، والتي تصل إلى 20%، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- أثبتت الدراسات المختصة أن كثرة تناول الكاتشب وخصوصًا من قبل الحامل، يسبب خطر الإصابة بمرض سكر الحمل، لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- إن الإفراط في تناول الحامل للكاتشب ، يسبب ارتفاعًا في ضغط الدم.

- الإكثار في تناول الحامل للكاتشب يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، وتهيج بالمعدة، بالإضافة لحدوث انتفاخات بالبطن، وذلك لأن كثرة تناوله تزيد نسبة الحموضة بالجسم.

- كثرة تناول الكاتشب يسبب تراكم السموم بالجسم، وخاصًة في الكلى والكبد، وذلك لغناه بالخل المقطر، وهي المادة التي تدخل في تركيب المبيدات السامة.

- أثبتت الدراسات العلمية أن الإكثار من تناول الكاتشب للحامل، يزيد من خطر الإصابة بالكوليسترول، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات.

- يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لغناه بنسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الكاتشب للاطفال

ماهي أضرار الكاتشب على الصحة؟

المخاطر الصحية لتناول أطفالك للكاتشب

أضرار الكاتشب التايلندي


قولى رأيك