اضرار الكاتشب للاطفال

بواسطه روضة إبراهيم | الخميس , 18 فبراير 2021 ,3:35 م

اضرار الكاتشب للاطفال


تعرفي معنا على اضرار الكاتشب للاطفال، حيث أصبح أولادنا مؤخرًا لا يفضلون تناول الطعام إلا بوجوده، لمزيد من المذاق الطيب للطعام، وهذا شئ خاطئ ومضر جدًا بصحتهم.

حيث أن الكاتشب غني بالمواد الحافظة الضارة، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، والزئبق، ومركزات الطماطم، وشراب الذرة عالي الفركتوز، والخل المقطر، والصوديوم، وغيرها من المواد الحافظة الضارة بالصحة.

فالكاتشب على عكس المعروف عنه، أنه مصنوع من الطماطم الطبيعية، ولكنه في الحقيقة مصنوع من معجون الطماطم الصناعية، إلى جانب مختلف المواد الصناعية التي ذكرناها من قبل، لذلك بالتأكيد تناول الكاتشب مضر جدًا بالصحة وخاصة صحة الاطفال.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بأضرار الكاتشب للاطفال، لمحاولة الحد من تناولهم هذا الطعام الفاسد.

اضرار الكاتشب للاطفال:

اضرار الكاتشب للاطفال

- بسبب احتواء الكاتشب على نسبة عالية من السكر، أثبتت الدراسات العلمية أن الإفراط في تناوله من قبل الأطفال قد يؤدي للإصابة بخطر مرض السكر في الصغر.

- إن الإفراط في تناول الكاتشب باستمرار، يسبب ضعفًا بجهاز المناعة لدى الاطفال، ومن ثم عدم القدرة على التصدي للأمراض.

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تناول الكاتشب لدى الاطفال يؤدي إلى الإصابة بالسمنة في الصغر، لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، والتي تصل إلى 20%، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- الإفراط في تناول الكاتشب للاطفال، قد يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب، لغناه بنسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تناول الكاتشب لدى الاطفال، يمكن يصيبهم بأمراض الجهاز العصبي، مثل التوحد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الزئبق، وهو معدن شديد السمية، يتسبب في حدوث مضاعفات بالمخ.

- إن الإكثار من تناول الاطفال للكاتشب، يزيد من نسبة الصوديوم في أجسامهم، وهذا خطر جدًا، حيث أن الاطفال يحصلون على الصوديوم من مصادر أخرى أيضًا، وزيادة الأملاح في أجسامهم خطر كبير على صحتهم.

- كثرة تناول الكاتشب لدى الاطفال، يسبب تراكم السموم بالجسم وخاصًة في الكلى والكبد، وهو ما يؤدي إلى تدمير خلايا الكبد، وذلك لغناه بالخل المقطر، وهي المادة التي تدخل في تركيب المبيدات السامة، بالإضافة لغناه بشراب الذرة عالي الفركتوز.

- إن الإفراط في تناول الكاتشب لدى الاطفال، يسبب لهم اضطرابات في الجهاز الهضمي، وتهيج المعدة، وحدوث انتفاخات بالبطن، وذلك لأنه يزيد نسبة الحموضة بالجسم.


موضوعات متعلقة:

أضرار الكاتشب التايلندي

أضرار الكاتشب الجاهز

ماهي أضرار الكاتشب على الصحة؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك