أضرار الكاتشب الجاهز

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 17 فبراير 2021 ,3:28 م

أضرار الكاتشب الجاهز


نخبركم من خلال لهلوبة بأضرار الكاتشب الجاهز على الصحة، فعادًة ما يلجأ الجميع إلى استخدام الكاتشب لإضافته على الطعام، للحصول على طعم شهي ومميز، وقد اعتاد أغلب الأطفال على تناول الطعام بوجود الكاتشب، ولكن هل فكرت يومًا ما هي أضرار الكاتشب على الصحة؟.

في الواقع يحتوي الكاتشب على العديد من المكونات الضارة بالصحة، وعلى رأسهم مركزات الطماطم، وشراب الذرة عالي الفركتوز، والسكر، والخل المقطر، كما يحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والصوديوم، المواد الحافظة الضارة بالصحة.

وقد يظن البعض أن الكاتشب هو عبارة عن صلصة مصنوعة من الطماطم، ولكنه في الحقيقة مصنوع من معجون الطماطم الصناعي، أي أنه غني بالمزيد من المواد الحافظة الصناعية.

وإذا كنتِ لا تقدرين على الاستغناء عن تناوله إلى جانب أصناف الطعام المختلفة، نخبركم من خلال السطور التالية أضرار الكاتشب الجاهز على الصحة.

أضرار الكاتشب الجاهز:

أضرار الكاتشب الجاهز

- يسبب الإفراط في تناول الكاتشب الجاهز باستمرار، ضعف بجهاز المناعة.

- أثبتت الدراسات العلمية أن الإكثار من تناول الكاتشب الجاهز، يزيد من خطر الإصابة بالكوليسترول، وذلك لغناه بالسكريات.

- أثبتت الدراسات أن كثرة تناول الكاتشب يسبب خطر الإصابة بمرض السكر، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- الإفراط في تناول الكاتشب الجاهز يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لغناه بنسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- كثرة تناول الكاتشب الجاهز يسبب تراكم السموم بالجسم وخاصًة في الكلى والكبد، وذلك لغناه بالخل المقطر، وهي المادة التي تدخل في تركيب المبيدات السامة.

- يؤثر الإفراط في تناول الكاتشب بحدوث ضرر على صحة البنكرياس، وذلك لغناه بالخل المقطر، والذي يدخل في تصنيع المبيدات السامة.

- أثبت العلم أن كثرة تناول الكاتشب يصيب الأطفال بأمراض الجهاز العصبي، مثل التوحد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الزئبق، وهو معدن شديد السمية، يتسبب في حدوث مضاعفات بالمخ.

- كثرة تناول الكاتشب الجاهز يسبب خطر الإصابة بالسمنة، لاحتوائه على نسبة عالية من السكر، والتي تصل إلى 20%، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- يسبب الإفراط في تناول الكاتشب الجاهز ارتفاع في ضغط الدم.

- الإفراط في تناول الكاتشب الجاهز يؤدي إلى تدمير خلايا الكبد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز.

- الإكثار من تناوله يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، وحدوث انتفاخات بالبطن، وتهيج بالمعدة، وذلك لأنه يزيد نسبة الحموضة بالجسم.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الكاتشب التايلندي

اضرار الكاتشب للاطفال

ماهي أضرار الكاتشب على الصحة؟

المخاطر الصحية لتناول أطفالك للكاتشب احذري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك