فوائد زيت القرنفل في علاج الالتهابات المهبلية

بواسطه هند جمال الإثنين , 8 فبراير 2021 ,8:33 ص

فوائد زيت القرنفل في علاج الالتهابات المهبلية


فوائد زيت القرنفل في علاج الالتهابات المهبلية، بداية دعونا نلقي نظرة على عدوى الخميرة المهبلية، وهي عدوى فطرية تسبب تهيجًا وإفرازات وحكة شديدة في المهبل، والأنسجة الموجودة في فتحة المهبل، وتُعرف أيضًا باسم داء المبيضات المهبلي، وتؤثر عدوى الخميرة المهبلية على ما يصل إلى 3 من كل 4 نساء في مرحلة ما من حياتهن.

ويستخدم زيت القرنفل تقليديًا لأغراض متنوعة، بما في ذلك، كمضاد للميكروبات، للمساعدة في قتل البكتيريا التي تسبب الالتهابات المهبلية، كمسكن للآلام لحالات مثل آلام الأسنان والعضلات، ولِعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وللتخفيف من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والربو، وهناك العديد من المواد الكيميائية المختلفة في زيت القرنفل، ويعد مركب الأوجينول أحد المكونات الأساسية.

ومثل العديد من الزيوت الأساسية، يعمل الباحثون على تقييم الفوائد الصحية المحتملة لزيت القرنفل ومكوناته، دعونا نلقي نظرة أعمق على ما يقوله بعض الباحثون حتى الآن.

يعالج القرنفل الالتهابات المهبلية لما له من نشاط مضاد للميكروبات

- في دراسة أجريت عام 2012، وجد الباحثون أن زيت القرنفل لديه القدرة على قتل خلايا البكتيريا العنقودية في المزرعة السائلة وفي الأغشية الحيوية، "البيوفيلم هو مجتمع من البكتيريا التي تعيش معًا، محمية بغشاء واقٍ لزج".

- معظم المضادات الحيوية ليست فعالة في اختراق البيوفيلم وقتل بكتيريا العنقوديات، ولكن وفقًا لهذه الدراسة، يبدو أن زيت القرنفل قادرًا على ذلك.

- أثبتت دراسة عام 2017 في النشاط المضاد للفطريات للعديد من الزيوت الأساسية، من بين الزيوت المختبرة، كان زيت القرنفل هو الأكثر فاعلية في وقف نمو مجموعة من الفطريات ذات الأصول البيئية.

- في دراسة أجريت عام 2005، قام الباحثون بالتحقيق في تأثير الأوجينول، وهو مكون رئيسي لزيت القرنفل، على خميرة المبيضات البيضاء، والتي يمكن أن تسبب التهابات فطرية والتي على رأسها الالتهابات المهبلية وعدوى الخميرة المهبلية بالاضافة إلى قدم الرياضي وفطريات الفم.

- رأت دراسة أجريت عام 2018 في تأثير الزيوت العطرية على مجموعة متنوعة من البكتيريا التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي، مثل الالتهاب الرئوي والإنفلونزا.

- على الرغم من أن التأثيرات كانت أقل من المضادات الحيوية التي تم اختبارها، إلا أن زيت القرنفل كان له نشاط مضاد للجراثيم عند إضافته إلى مزرعة سائلة أو إدخاله كبخار.



موضوعات متعلقة:

7 فوائد صحية لتناول القرنفل أثناء الحمل

8 فوائد صحية مدهشة للقرنفل

39 فائدة من فوائد القرنفل على الصحة لعلاج ألم الأسنان وانخفاض ضغط الدم وتسريع الحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك