كيف تنجح علاقتك بشريك حياتك إذا جمعكما مكان عمل واحد؟

بواسطه شيرين مصطفى | الثلاثاء , 5 مارس 2019 ,1:22 م

كيف تنجح علاقتك بشريك حياتك إذا جمعكما مكان عمل واحد


كيف تنجح علاقتك بشريك حياتك إذا جمعكما مكان عمل واحد؟، ربما يراه البعض سؤالًا معقدًا، فمعنى أن تعملي مع زوجك بمكان واحد أنكما ستقضيان يومكما بأكمله مع بعضكما البعض، وهو سلاح ذو حدين.

ولكي تحيي حياة زوجية خالية من الضغط العصبي والتوتر، تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح للتعامل مع هذا الموقف بنجاح.

كيفية إنجاح علاقتك بزوجك إذا جمعكما مكان عمل واحد:

1- عدم الخلط بين البيت والعمل:

فهما أمران مختلفان عن بعضهما البعض، لذلك حاولي بعد يوم عمل شاق تجنب الحديث عن مشاكل العمل داخل المنزل، حتى لا تتوتر العلاقة بينكما، وقد تزعجك ردود فعله حينها، لذا عليكي نسيان العمل ومتاعبه بمجرد دخولك البيت.

2- المحافظة على مهنية العلاقة:

إذا كنت وزوجك زملاء في العمل تجنبي التحدث إليه بطريقة رسمية، وابتعدا عن إظهار مشاعركما الشخصية أو تبادل كلمات الحب أمام باقي زملائكما، حتى لا يتحدث أي منهم عنكما في غيابكما.

3- عدم الاعتماد على الزوج في اتخاذ القرارات:

حاولى أن تحافظي على وجود مساحة من الحرية والخصوصية حينما يتعلق الأمر باتخاذ قرارت مهمة في العمل، فاعتماد كلٌ منكما على الآخر قد يسبب جدالاً دون فائدة، وعصبية زائدة بينكما.

4- وضع قواعد اساسية:

وذلك طيلة عملكما معًا وعلى كل منكما الالتزام بها، كعدم مناقشة الأمور الشخصية خلال ساعات العمل، كما يجب أن تضعا في اعتباركما أن تلك القواعد مهما كان نوعها ينبغي ألا تؤثر على علاقتكما الزوجية.

5- عدم أخذ الأمور بشكل شخصي:

قد يكون زوجك هو رئيسك في العمل، أو العكس، لذلك لابد أن تعرفا أن أي قرار في العمل قد يحظى بالموافقة أو الرفض، فإذا حدث خلافًا بينكما على موضوع بسيط في البيت وكنتِ أنت رئيسته في العمل تجنبي خلط الأمور، حتى لا يصل بكِ الحال إلى توبيخه لأنه تأخر دقيقة واحدة على ميعاد العمل الرسمي.

موضوعات متعلقة:

هل ترتبطين بعلاقة حب ناجحة أم تضيعين وقتك اختبار بسيط

لكي تكون مهندسة ناجحة امتلكي هذه المهارات

كيف تقضين وقتك أثناء غياب زوجك بالعمل؟

تأقلمي مع عملك الجديد في 7 خطوات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك