تعرفي على مراحل تطور حمالة الصدر على مر العصور

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 17 يونيو 2018 ,7:49 ص

تعرفي على مراحل تطور حمالة الصدر على مر العصور


تعرفي على مراحل تطور حمالة الصدر على مر العصور، فحمالة الصدر من قطع الملابس الأساسية في دولاب كل فتاة والتي لا تستطيع الاستغناء عنها ولها أنواع كثيرة جدًا وكل نوع منها له المناسبة الخاصة به، وتعتبر أيضًا من قطع الملابس التي أهتم مصممي الأزياء على مر العصور بتطويرها بشكل كبير لكي تلائم تطور الموضة.

نشرت مجلة "Glamour" فيديو تعرض فيه مراحل تطور حمالة الصدر من عصر الفراعنة وحتى الألفينات وهي:

1- في عصر المصريين القدماء:

كان صدر المرأة عاري، لكن مع مرور الوقت السيدات العاملات كانوا يغطون صدورهم بقماشة متثبتة حوال رقبتهم، لكي يستطيعوا التحرك بحرية.

2- في العصر الروماني:

كانت حمالة الصدر عبارة عن قطعة قماش تلف حوال الصدر لكي تخفيه، بسبب معتقدات دينية في هذا الوقت بأن ظهور الثدي يعتبر مظهر غير جذاب.

3- 1500- 1800:

لمدة 3 عقود استخدمت السيدات الكورسيه لشد الوسط ورفع الصدر وخصوصًا مع ارتداء الفساتين ذات الحجم الكبير، لكن بعد ذلك بمئات السنين أصبحوا يستخدمون الكورسيه لكي يظهر جسدهم مثل الساعة الرملية.

4- 1920:

رجعت موضة إخفاء الثدي مرة أخرى وأصبح السيدات يرتدون حمالات صدر تداري منحنيات الجسم.

5- نهاية العشرينات:

ظهرت العلامة التجارية "the Maiden Form"، التي شجعت كثير من السيدات على ارتدائها وإظهار شكل صدرهم الطبيعي، واستخدم مصطلح "maiden" أو عذراء لمواجهة الشركة المنافسة لها ""Boyishform Company.

6- بداية الثلاثينات:

في بداية الثلاثينات ظهرت حمالات صدر بأسم "Underwear bras"، التي مازالت تتمتع بشهرة كبيرة حتى الآن، كان هدفها هو إبراز صدر المرأة، كما ظهرت حمالات صدر "the Symington bra"، التي كانت مستوحاة من أعمال رسامين تكعابيين.

7- منتصف الخمسينات:

بمرور الوقت شكل حمالة الصدر أصبح أفضل بكثير وفي منتصف الخمسينات للستينات ظهرت حمالة "Bullet bra" بشكل مخروط وكانت مارلين مونرو أشهر الفنانات التي استخدموها في هذا الوقت.

8- الستينات:

في الستينات حصلت الثورة الجنسية وظهر الـ "Sheer bra" أو "no bra"، مما أعطى حرية أكبر لشكل حمالات الصدر بعيدًا عن محاولة إظهاره أو إخفائه من غير أي حشو.

9- السبعينات:

ظهر الـ "Nipple bra"، فكانت السيدات في هذا الوقت تحاول إبراز الصدر لكي تظهر حلماته، وتعطيه مظهر كأنها لا ترتدي حمالة صدر، كما ظهر أول حمالة صدر رياضية للفتيات الرياضيات، لكي لا تظهر انحناءات الظهر وتساعد على الحركة وكانت مصنوعة من شريطين.

10- بداية التسعينات:

اشتهرت ماركة "The wonder bra" في التسعينات وجعلت مظهر الثدي مختلف، لأنها اشتغلت على إبرازه وشده في نفس الوقت.

11- الألفينيات:

الألفية الجديدة ساعدت كثير من السيدات على ارتداء فساتين مفتوحة الظهر بدون أن يظهروا حمالة الصدر في نفس الوقت، وذلك للحفاظ على مظهر صدرهم مشدود وغير مترهل، وظهر أشكال كثيرة من حمالات الصدر في ذلك الوقت.

وحتى الآن يبتكر مصممي الأزياء أشكال وقلع جديدة من حمالات الصدر تناسب العصر واحتياجات السيدات المختلفة.

 

 

موضوعات متعلقة:

خطوات تكبير الصدر بالمكياج

وصفات لتكبير الثدي بماء الورد.. فعالة ومنعشة

وصفتان لتكبير الثدي بالخميرة الفورية في أسرع وقت ممكن ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك