ماذا يوضع بعد إزالة الشعر؟

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 يناير 2021 ,1:34 م

ماذا يوضع بعد إزالة الشعر؟


ماذا يوضع بعد إزالة الشعر؟ هذا السؤال يجب أن تعرف إجابته كل سيدة، للحصول على جسم ناعم ومرطب خالي من الجفاف والتهيج والإحمرار. فعملية إزالة الشعر باستخدام أي وسيلة تتفضلينها من الشمع أو الشفرة، بالتأكيد تسبب في تهيج الجلد واحمراره، لذا هناك بعد النصائح التي يجب اتباعها بعد إزالة الشعر للحصول على بشرة ناعمة وغير متضررة.

ومن النصائح التي يجب اخذها في الاعتبار بعد إزالة الشعر، هي عدم تقشير الجسم أبدًا إلى بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام على الأقل، حتى لا يتهيج الجلد. فعملية تقشير الجلد تحدث عن طريق فرك الجلد بسكراب، للتخلص من الجلد الميت، وهذه العملية ينصح بها قبل عملية إزالة الشعر لتجنب التهيج وحدوث حساسية.

كما ينصح بشطف الجلد بالماء البارد لتنظيف الجسم من الشعر بعد إزالته، وتجنب استخدام الماء الساخن، حتى لا يسبب تهيج الجلد واحمرار وحساسية.

و لا تهملي إرتداء ملابس فضفاضة بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم، لأن الملابس الضيقة سوف تحتك بالجلد وتسبب تهيج للبشرة أكثر.

ومن خلال الموضوع التالي، نوضح لكم عدد من النصائح التي يجب فعلها بعد إزالة الشعر، ومعرفة ماذا يوضع بعد إزالة الشعر؟

ماذا يوضع بعد إزالة الشعر؟

ماذا يوضع بعد إزالة الشعر

- ينصح بتمرير قطعة من الثلج على المنطقة المنزوع منها الشعر الزائد، لتهدئة البشرة وتجنب تهيجها واحمرارها.

- ينصح بترطيب الجلد بعد إزالة الشعر باستخدام جل الصبار، بدلًا من استخداك كريمات مرطبة كيميائية، لأن جل الصبار يحتوي على خصائص مطهرة ومهدئة، لتهدئة الجلد بعد إزالة الشعر.

- يمكن تدليك البشرة بكمية مناسبة من الحليب البارد، بعد إزالة الشعر، لتهدئة الجلد، لأن الحليب يحتوي على خصائص مهدئة وخصائص مضادة للأكسدة، وبعد حوالي 5 دقائق اشطفي الحليب من على الجلد بماء بارد.

- رطبي بشرتك بأحد الزيوت الطبيعية، بعد إزالة الشعر، باستخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو.

- بعد إزالة الشعر، يمكن وضع ماء الورد على المنطقة المنزوع منها الشعر، لتهدئة تهيج البشرة واحمرارها، وللحصول على بشرة ناعمة ومرطبة.

- يمكن وضع ماسك بشر الخيار وجل الصبار على المنطقة المنزوع منها الشعر، لتهدئة التهاب الجلد وتخفيف الألم.

 

موضوعات متعلقة:

ماسك قبل إزالة شعر الوجه

تقشير الجسم بعد إزالة الشعر ما صحة هذا!

طريقة عمل سكراب للجسم قبل إزالة الشعر

هل ينصح بعمل سكراب للجسم بعد السويت؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك