تقشير الجسم بعد إزالة الشعر.. ما صحة هذا!

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 يناير 2021 ,5:11 م

تقشير الجسم بعد إزالة الشعر


هل ينصح بتقشير الجسم بعد إزالة الشعر؟ فهناك عدد من النصائح الخاطئة التي ظهرت وهي بضرورة تقشير الجسم بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم، للتخلص من الجلد الميت المتراكم على الجسم، مع إزالة الشعر، ليصبح الجسم ناعم وجميل، ولكن هل هذه المعلومة صحيحة؟

فعملية تقشير الجسم مهمة جدًا، لأنه يساعد في التخلص من الجلد الميت المتراكم والذي يسبب جفاف في الجلد، بالإضافة إلى أنه يجعل الجسم ناعم ومرطب ومشدود، ولكن يجب معرفة الموعد الصحيح لتقشير الجسم، للحصول على الفائدة القصوى منه، بدلًا من اضرار الجلد بشكل سلبي.

فعلى جميع النساء معرفة الموعد الصحيح لتقشير الجسم عند إزالة الشعر، فهل من الأفضل أن يتم قبل التخلص من الشعر الزائد أم بعده، وهذا ما سوف نوضحه لكِ بالتفصيل من خلال السطور التالية.

وهناك عدد من النصائح التي يجب فعلها بعد إزالة الشعر الزائد، لتحصلي على بشرة ناعمة ومرطبة، ومن أهمها ترطيب الجلد بجل الصبار بعد إزالة الشعر، بدلًا من استخدام كريمات مرطبة كيميائية، كما ينصح بتمرير قطعة ثلج على المنطقة بعد إزالة الشعر، لتقليل تهيج الجلد.

تقشير الجسم بعد إزالة الشعر:

تقشير الجسم بعد إزالة الشعر

هل ينصح بتقشير الجسم بعد إزالة الشعر؟ الإجابة هي لا، وذلك وفق لما نصح به الخبراء والأطباء. حيث أن عملية تقشير الجسم تسبب في احمرار والتهاب البشرة، وخاصةً إذا حدث بعد عملية إزالة الشعر بأي وسيلة كانت إما بالشبع أو بالشفرة.

ونصح الخبراء بضرورة عدم تقشير الجسم بعد إزالة الشعر بمدة تصل إلى يومين إلى 3 أيام، حتى لا تتعرض للتهيج والاحمرار والالتهاب، وتأتي بنتائج عكسية على الجلد.

فعملية إزالة الشعر الزائد من الجسم، تتسبب في تهيج الجلد وتجعل البشرة حساسة، لذا لا تتحمل القيام بتقشير الجلد الميت.

 

الموعد الصحيح لتقشير الجسم عند إزالة الشعر:

ينصح بتقشير الجسم باستخدام سكراب لطيف ومناسب، قبل إزالة الشعر بحوالي يوم أو يومين، للتخلص من الجلد الميت الذي يكون طبقة فوق الشعر ويعيق إزالة الشعر بشكل كامل وسريع.

أفركي جسمك بحركات دائرية لطيفة، لتقشير الجسم برفق، وبعد يوم قومي بإزالة الشعر الزائد بأي وسيلة تفضلينها.

 

موضوعات متعلقة:

ماذا يوضع بعد إزالة الشعر؟

طريقة عمل سكراب للجسم قبل إزالة الشعر

هل ينصح بعمل سكراب للجسم بعد السويت؟

اضرار السويت من غير سكراب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك