هل ينصح بعمل سكراب للجسم بعد السويت؟

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 27 يناير 2021 ,12:08 ص

هل ينصح بعمل سكراب للجسم بعد السويت؟


هل ينصح بعمل سكراب للجسم بعد السويت؟ لا شك أن هذا السؤال يدور في أذهان الكثير من النساء ، فهن لا يعرفن تحديدًا الموعد الصحيح لعمل سكراب للجسم عند إزالة الشعر، فهل من الأفضل أن يتم قبل التخلص من الشعر الزائد أم بعده.

ويعتبر الشعر الزائد في الجسم مشكلة تعاني منها جميع النساء، وعادة ما يبحثن عن وسيلة مثالية للتخلص منه بطريقة سهلة وبأقل ألم، بالإضافة إلى الحصول على جلد ناعم ومرطب وغير جاف.

والسويت أو الشمع تعتبر واحدة من أفضل طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم، ولكن إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة فسوف تسبب التهابًا واحمرار في الجلد، بالإضافة إلى أن استخدامها بعنف سوف يسبب ترهل الجلد.

ومن ضمن النصائح التي يجب معرفتها عند استخدام السويت لإزالة الشعر الزائد، هو معرفة موعد استخدام السكراب، قبل أم بعد استخدام السويت، للحصول على جلد مرطب وناعم.

ومن خلال السطور التالية، تجيبكم لهلوبة على سؤال هل ينصح بعمل سكراب للجسم بعد السويت؟.

هل ينصح بعمل سكراب للجسم بعد السويت؟

سكراب للجسم بعد السويت

ويبدو أن الموعد الصحيح لاستخدام سكراب للجسم عند إزالة الشعر، هو قبل السويت، حيث ينصح الخبراء بعدم تقشير الجسم بعد إزالة الشعر بأي وسيلة، سواء الشفرة أو السويت، لمدة تصل إلى يومين إلى 3 أيام.

فعملية إزالة الشعر باستخدام السويت تجعل البشرة حساسة ومتهيجة، كما أنها تعمل على فتح المسام، لذا فاستخدام السكراب بعد السويت مباشرة سوف تسبب التهاب الجلد وتهيجه.

بينما ينصح الخبراء بضرورة تقشير الجسم قبل إزالة الشعر باستخدام السويت بحوالي يوم أو يومين، للتخلص من الجلد الميت الذي يكون طبقة فوق الشعر، فيعيق نزعه بشكل سريع، كما أن تقشير الجلد بستخدام سكراب قبل إزالة الشعر، يجعل البشرة ناعمة ومرطبة.

نصائح لحماية الجسم بعد استخدام السويت:

- بعد استخدام السويت مباشرًة، ينصح بتمرير قطعة من الثلج على المنطقة المنزوع منها الشعر، لتهدئة البشرة وتجنب تهيجها واحمرارها.

- ينصح بعدم استخدام أي كريم مرطب بعد إزالة الشعر باستخدام السويت، حتى لا يتسبب في انسداد المسام وحدوث مشاكل في الجلد.

- ينصح بترطيب الجلد بجل الصبار، بعد نزع الشعر باستخدام السويت، بدلًا من استخدام الكريمات المرطبة.

 

موضوعات متعلقة:

تقشير الجسم بعد إزالة الشعر ما صحة هذا!

ماذا يوضع بعد إزالة الشعر؟

تقشير المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر

طريقة عمل سكراب للجسم قبل إزالة الشعر

اضرار السويت من غير سكراب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك