تمارين سهلة ومفيدة لتقوية عظام حديثي الولادة

بواسطه رضوى الشاذلى | الخميس , 8 سبتمبر 2022 ,11:07 ص

تمارين سهلة ومفيدة لتقوية عظام حديثي الولادة


تمارين سهلة ومفيدة لتقوية عظام حديثي الولادة، وهو ما يحتاجه كل مولود في عامه الأول، وهو ما ينعكس بالإيجاب على تقدمه في مراحله العمرية، مع مشيه بشكل جيد دون مشكلات، لهذا تقدم لكِ لهلوبة بعض التمارين المفيدة لتقوية عظام طفلك الرضيع، من خلال السطور التالية.

تمارين سهلة ومفيدة لتقوية عظام حديثي الولادة:

1- تمارين البطن:

يقضي طفلك معظم الوقت نائمًا على ظهره، لهذا يجب مع الوقت أن يتدرب على النوم على بطنه، وهو ما يساعده على تقوية عضلات البطن والرقبة والذراعين، ابدأي التدريب من 3 لـ 5 دقائق، لكي يستعد لمرحلة الحبو، والتي قد تشهد صعوبة في حالة ما إذا كانت عضلات بطنه ضعيفة، لهذا يجب أن تستغلي الوقت في عمل هذا التمرين له كل يوم.

2- تمرين الجلوس:

إمسكي يد طفلك وارفعيه لكي يبدأ فيالجلوس بمفرده، هذا التمرين مهم جدًا لتقوية عضلات بطنه ورقبته، ويساعده مع الوقت على تحقيق التوازن وهو جالس ورأسه في مستوى منضبط، وهو ما يؤهله مع بداية الـ 6 شهور الثانية للجلوس وحده.

3- تمرين العجلة:

وهو عبارة عن تحريك أقدام الرضيع على شكل عجلة، ويجب أن يتم ذلك وهو نائم على ظهره، فهذه الطريقة ليست فقط تسهل خروج الغازات من بطنه، ولكنها أيضًا علاج جيد في حالة إصابته بانتفاخ، كما أنها مفيدة لتقوية العضلات سواء في منطقة البطن أو الظهر أو القدم.

4- تمرين العضلات:

وهو تمرين مهم جدًا لتقوية عضلات اليد عن طريق إلتقاط الأشياء من الأرض، ويتم من خلال إبعاد الألعاب عن طفلك مثلًا، وتطلبي منه أن يأتي بها، وتكرري التجربة من جديد، وهو أمر مهم جدًا خصوصًا في الأشهر الستة الأولى.
 
 
موضوعات متعلقة:


قولى رأيك