3 خطوات لتعديل الوضع الخاطىء للجنين قبل الولادة

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 11 سبتمبر 2019 ,1:20 م

3 خطوات لتعديل الوضع الخاطىء للجنين قبل الولادة


3 خطوات لتعديل الوضع الخاطىء للجنين قبل الولادة، فخلال أسابيع الحمل الأخيرة لابد أن تكون رأس الجنين في منططقة الحوض، لكي تكون الولادة طبيعية، لأن هذا الوضع هو الصحيح بالنسب للجنين حتى وإن كان قرار الأم أن تولد قيصريًا.

وفي حالة شعورك بأن الجنين لا يأخذ الوضع الطبيعي له داخل رحمك، فسوف توضح لكِ لهلوبة من خلال السور التالية 3 نصائح، يمكنك تجربتهم في مثل تلك الظروف.

3 خطوات لتعديل الوضع الخاطىء للجنين قبل الولادة:

1- الضغط على البطن:

هناك تجربة يلجأ لها الكثير من الأطباء، وهي الضغ على البطن بشكل دائري، الأمر الذي يساعد على اتساع الرحم، وبالتالي يسمح للجنين بالحركة في اتجاه عنق الرحم، لكي يتحول وضع الجنين، ولكن الأطباء يحذرون في الوقت نفسه من هذه الطريقة، ويؤكدون على القيام بها تحت إشراف الطبيب المتابع حتى لا تتسبب في حدوث أية مضاعفات.

 

2- الحركة:

وخاصة المشي في الأشهر الأخيرة للحمل، فهو في غاية الأهمية، لأنه يساعد على تخفيف الأربطة على عنق الرحم، وبالتالي يسمح للجنين بحركة أفضل وأسرع، وهو ما يسهل عليه تعديل وضعه إلى وضع الولادة، وهو نزول الرأس إلى عنق الرحم.

 

3-التمارين الرياضية:

هناك بعض التمارين يمكنها مساعدتك في مهمة تعديل وضع الجنين في الرحم، فعلى سبيل المثال تفتحين قدميكِ وتجلسين في الهواء نصف جلسة وكأنك تجلسين على كرسي، ثم تبدأي في النزول والصعود بنفس الطريقة 10 مرات أو أكثر، الأمر الذي يساعد في فتح الرحم وتغيير وضعية الجنين.

 

موضوعات متعلقة:

من حركة الجنين تعرفي على نوعه

مخاطر تناول السكريات بكثرة أثناء الحمل وتأثيرها على الجنين

4 طرق طبيعية لعلاج الأنيميا قبل الولادة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك