أخطاء الليل تزيد وزنك.. تجنبيها

بواسطه علياء المحمدى | الإثنين , 17 أغسطس 2020 ,1:35 م

أخطاء الليل تزيد وزنك تجنبيها


يبدو أن أخطاء الليل تزيد وزنك، فتجنبيها، فتناول الطعام ليلًا ليس وحده الخطأ الذي قد ترتكبينه ويسبب زيادة الوزن، فقد اكتشف موقع Bright side أخطاء أخرى كثيرة، نقع فيها دون قصد، وتكون سببًا في فشل أي دايت نتبعه أو محاولة للتخسيس، ومن خلال سطور لهلوبة التالية، تعرفي على هذه الأخطاء.

أخطاء الليل التي تزيد وزنك:

- عدم النوم بشكل كاف:

فالجسم يحتاج على الأقل إلى 8 ساعات من النوم، وإلا فسوف يتأثر الميتابوليزم ويقل حرق الدهون لا إراديًا، وبالتالي لا يفقد الجسم شيئًا من وزنه ومجهوده يكون أقل.

- تناول الكثير من الطعام بوجبة العشاء:

فتناول العشاء في العموم ليس خاطئًا، ولكن المهم هو أن لا نكثر من كمية الأكل، حتى وإم كان طعامًا صحيًا.

- الأكل قبل النوم مباشرة:

وهو ما يسبب تكوين خلايا دهنية كثيرة في الجسم، فلابد من أن يكون الأكل قبل النوم بساعة ونصف أو ساعتين على الأقل، وكذلك لتجنب مشاكل عسر الهضم.

- أكل مقليات:

المقليات تزيد الخلايا الدهنية في الجسم، وبالتالي أكلها ليلًا حينما يكون الجسم غير مستعدًا لبذل أي مجهود، هو أمر خاطىء تمامًا..

- أكلات حارة:

على الرغم من أن الطعام الحار يزيد الحرق في الجسم، لكن أكله ليلًا يصعب من عملية الهضم، ويجعل النوم أصعب، فإن رغبتي في تناول أكلات حارة فلا بأس من ذلك، ولكن ليس ليلًا.

- أكل النشويات:

فالنشويات تمدك بطاقة لن تستخدميها قبل النوم، وبالتالي سوف تختزن في الجسم، والأفضل استبدالها بأكلات صحية ونباتية.

- أكل الحلويات ليلًا:

النشويات والسكريات تتحول لدهون مباشرة في الجسم، ويمكنك استبدال الحلويات بالفواكه ليلًا، واتركي الحلو للصباح حتى يسهل حرقه.

- الأكل بعد العشاء:

بعد وجبة العشاء، كثير من الناس يأكلون الفشار أو أي سناك كوجبة خفيفة، ولكن هذا أمر خاطىء، فمن المفترض أن تكون الوجبة ليلًا تحتوي على 200 سعرًا حراريًا ليس أكثر.

- الهروب من العشاء:

فقد يلجأ البعض للهرب من وجبة العشاء تمامًا لتجنب الوقوع في هذه الأخطاء، وهو تصرف يضر الجسم ويشعره بالجوع أكثر، ويخسر الجسم من عضلاته، فإن كنت تخشى تناول العشاء أو لا تملك الوقت يمكنك تناول ثمرة من الفاكهة على الأقل.

- شرب الكافيين:

فالكافيين سوف يصعب النوم، كما أن السعرات الحرارية في السكر والحليب ستختزن في الجسم.

- استخدام الموبايل:

فالاشعة الناتجة عن تلك الأجهزة تؤثر على المخ، وتجعل النوم غير صحي، وبالتالي تؤثر على الحرق في الجسم.

- النوم متأخرًا:

فالنوم صباحًا لا يعوض عن نوم ليلًا على الإطلاق، حتى إذا نمتي 8 ساعات في النهار بعد طلوع الشمس لن يأخذ الجسم راحته، وأول ما سوف يفكر فيه الجسم بعد الاستيقاظ هو الأكل. 

 

موضوعات متعلقة:

5 عادات خاطئة تسبب السمنة ترتكبيها كل صباح

5 عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن

عادات ضارة قبل الذهاب الى النوم تجنبي فعلها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك