لماذا يجب تجنب تناول القهوة وممارسة الرياضة عند الاستيقاظ؟

بواسطه علياء المحمدى | الاحد , 24 سبتمبر 2017 ,11:36 ص

لماذا يجب تجنب تناول القهوة وممارسة الرياضة عند الاستيقاظ


الجسم بعد الاستيقاظ مباشرة يكون في حالة من الاسترخاء، وأي مجهود أو تعامل خطأ من الجسم قد يسبب مشاكل صحية تستمر لفترة طويلة، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية مجموعة من الأشياء عليكِ تجنبها فعلها عند الاستيقاظ مباشرة، وهي:

- ممارسة التمارين الرياضية:

صحيح أن ممارسة التمارين الرياضية جيد في الصباح ومفيد للجسم، لكن ليس بمجرد الاستيقاظ من النوم، استيقظي براحتك وادخلي الحمام لكي تتخلصي من حالة الخمول التي كنتِ بها، وبعد ذلك قومي بأداء نشاطك المعتاد.

- إهمال وجبة الفطور:

هذا أسوأ شيء يمكنك فعله، ليس فقط لأن وجبة الفطور تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها طوال اليوم، وتجعله يمارس وظائفه بشكل طبيعي، لكن أيضًا لأنها تزيد من معدل الحرق.

- تجنب البروتينات:

البروتين حتى في صورة حبوب أو خضار أو بيض ومنتجات ألبان مهم جدًا للجسم في الصباح، لأنه يستطيع بناء العضلات والطاقة لبقية اليوم.

- إهمال تمرينات الاستريتش:

مع أنها مهمة جدًا سواء كنتِ تمارسين الرياضة أم لا، المهم حين تستيقظين في الصباح لا تنسي أن تقومي بعملها حتى تستعد العضلات لبقية اليوم.

- عدم شرب مياه كافية:

من أخطر العادات التي يتم تجاهلها ونسيانها، مع أنها مهمة جدًا لترطيب الجسم حتى يصبح مستعدًا لليوم بطاقة ونشاط، بالإضافة إلى أنها تنظفه من السموم والملوثات.

- شرب القهوة:

إذا كانت هذه أول شيء تقومي بفعلها في الصباح، إذا فأنتِ تظلمين جسمك لأنها تسبب لكِ الجفاف، وتزيد التوتر العصبي وضربات القلب أيضًا.

 

موضوعات متعلقة:

هل الكافيين يساعد في خسارة الوزن؟

تعرفي على ما يفعله كثرة النوم في جسمك

تناولي هذه الأكلات قبل النوم دون الشعور بالذنب


قولى رأيك