3 أفكار لاستخدام التكييف وتوفير الكهرباء

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 28 مارس 2024 ,12:36 م

3 أفكار لاستخدام التكييف وتوفير الكهرباء


3 أفكار لاستخدام التكييف وتوفير الكهرباء، فارتفاع درجات الحرارة يعد سببًا كافيًا لتشغيل التكييف ليلًا ونهارًا، ولكن الجانب السيء في الأمر هو أنه يزيد من قيمة فاتورة الكهرباء بشكل كبير، وهو ما يعني مشكلة مادية لكثير من الأسر خصوصًا بعد زيادة الاسعار، ولذلك تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح التي تساعدك في توفير أموالك في الصيف.

3 أفكار لاستخدام التكييف وتوفير الكهرباء:

1- غلق الابواب والنوافذ:

فلابد من غلقهم أثناء تشغيل التكييف، لأن بإمكانهما تسريب للبرودة، وبالتالي تحتاجي إلى تشغليه لفترة أطول حتى تشعري بنتيجة، لكن إذا أغلقتي الغرفة التي يعمل بها التكييف أو المكتب، فالمفترض أن يقل وقت استعماله، وبالتالى تقللي عدد الساعات التي يعمل فيها.

2- غلق الستائر:

على الرغم من أن كثير منا يعتقد أن فلق الابواب والشبابيك كافيًا لنشعر بالبرودة بشكل أسرع، ولكن أيضًا ف أوقات الظهيرة لابد من التأكد من أن الشمس لا تصل إلى الجدران من خلال الشباك، وتأكدي أن الستارة مغلقة، وبالتالي درجة الحرارة في الغرفة تكون أقل، وبذلك يكون وقت تشغيل التكييف أقل.

3- المروحة:

ليس شرطًا لترطيب حرارةالطقس أن يعمل التكييف طوال اليوم، فيمكنك استخدام المروحة في الأوقات ذات الرطوبة الأقل، كساعات الصباح الأولى، أو الساعات المتأخرة من الليل، لأن درجة الحرارة في هذا الوقت تكون اقل بكثير، وهو ما يوفر عليكِ الكهرباء. 

 

موضوعات متعلقة:

3 أفكار مضمونة لترشيد استهلاك الكهرباء في البيت

اضرار التكييف الصحراوي وكيفية الوقاية من مخاطره

كيف تحسب فاتورة كهرباء بيتك حتى لا تفقد الدعم

حيل بسيطة تساعدك في خفض قيمة فاتورة الكهرباء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك