5 أسباب تجعل السباحة الرياضة الأنسب لطفلك

بواسطه رضوى الشاذلى | الخميس , 3 ديسمبر 2020 ,11:01 ص

5 أسباب تجعل السباحة الرياضة الأنسب لطفلك


5 أسباب تجعل السباحة الرياضة الأنسب لطفلك، فهي تمنح الجسم العديد من الفوائد، وتبني عضلاته كما يقول البعض، إلا أن الكثير من الآباء والأمهات يخافون على أطفالهم من السباحة خشية الغرق.

ولكي نصل إلى نقطة التقاء بين الاستفادة من الفوائد الجمة لممارسة أطفالك للسباحة، وبين القضاء على مخاوفك منها، تستعرض معكِ لهلوبة اليوم بعض الأسباب التي ترجح كفة ممارسة أطفالك للسباحة، فهي تمنحهم شعورًا بالعافية والاستقلال، كما أنها تساعد على تحفيزهم بشكل عام وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

5 أسباب تجعل السباحة الرياضة الأنسب لطفلك:

1- ضرورية لسلامتهم:

نسبة الأطفال الذين توفوا بسبب الغرق كانت كبيرة للغاية في الفترة السابقة، تحديدًا من يتراوح أعمارهم ما بين عامين إلى 14 عام، لهذا فمن الهام أن تعلمي أطفالك السباحة في وقت مبكر، كأن تدريبهم في حوض الاستحمام، فكثير من الأمهات تفعل هذا الأمر من عمر السنة، حتى إذا لم يكن طفلك مهتمًا بها كرياضة، يجب أن يتعلم الأساسيات لكي يحمي نفسه من الغرق.

2- قلة أضرارها على الجسم:

على عكس غيرها من أنواع الرياضات المختلفة، فلن يكون هناك تأثير سلبي للسباحة على العضلات أو العظام، ولا يوجد خوف من حدوث التواء أو جزع للقدم من ممارستها، لهذا فإن خطورتها على الجسم تكاد تكون معدومة، وهذا جانب إيجابي هام يجب التركيز عليه أثناء اختيارك لإحدى الرياضات لأطفالك.

3- تعلم قيمة العمل الجماعي:

وليس الأنانية، على عكس أي رياضة أخرى، فمن فوائد السباحة تأثيرها الإيجابي على الحالة النفسية، فهي تشعر من يمارسها بحب روح الجماعة والتعاون مع الفريق.

4- القدرة على تنظيم الوقت:

من أكثر المميزات التي يتمتع بها السباحين عن غيرهم من الرياضيين أن لديهم القدرة على تنظيم وقتهم أكثر من الآخرين، كما أنهم يستغلون وقت فراغهم في التدريب بدلًا من النوم.

5- تمنع حدوث السكتة الدماغية:

إذا كنتِ تريدين الحفاظ على صحة ابنك وتضمني تمتعه بصحة جيدة، فالسباحة يجب أن تكون اختيارك كأفضل رياضة لطفلك، لأنها قادرة على التقليل من حدوث السكتات الدماغية للشخص الذي يمارسها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تدريب العضلات وتحريكها بشكل غير متوقع، وهو ما يجعلها من أفضل الرياضات التي يمكنك تعليمها لأطفالك.

 

موضوعات متعلقة:

 5 أسباب تجعل السباحة الرياضة الأنسب لطفلك

هذا السبب يجعلك تجففين أذن طفلك بعد السباحة!

كيفية التعامل السليم مع ما يحتاجه أبنائك وما يمكن الاستغناء عنه

4 خطوات سهلة تشجعك على ممارسة الرياضة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك