أيتن عامر ترد على هجوم تمثال محمد صبحي.. وهذا رأيها

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 21 ديسمبر 2020 ,11:31 ص

أيتن عامر ترد على هجوم تمثال محمد صبحي.. وهذا رأيها


تعرض الفنان الكبير محمد صبحي لكثير من الهجوم، بعد الاحتفالية الخاصة التي أقامها بمناسبة مرور 50 عامًا على تواجده في الوسط الفني، وتقديمه عشرات الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، وكرم زملائه وشركاء نجاحه في هذا المشوار الفني الطويل، من الأجيال القديمة والحالية.

وما السبب وراء تعرضه للهجوم واتهام البعض له بالنرجسية، هو شكل التمثال الذي أهداه النجم الكبير للمكرمين من زملائه، والذي جاء على شكل رأس محمد صبحي.

وقد قامت الفنانة أيتن عامر بالدفاع عن محمد صبحي، وترير سبب اختياره لهذا التمثال، حيث ردت على أحد المتابعين، كان قد سخر من التمثال، قائلة: "بص مستغربتش شكل الجائزة، لأنه كأنه بيديهم تذكار يفكرهم بأنه بيشكرهم أنهم كانوا جزء من نجاحه، فاهمني؟".

احتفالية محمد صبحي بمرور 50 عامًا على تواجده في الوسط الفني

وكان محمد صبحي قد رد على الهجوم الذي تعرض له بسبب هذه الاحتفالية والتمثال، قائلًا: "لقد أقمت هذه الاحتفالية لأكرم الذين شاركوني المسيرة فماذا كنت أفعل؟ أو ماذا كنت أصمم تمثال لكل مكرم، أصمم له تمثال علي شكله مثلاً؟، والله ليس لدي مانع ولكن من منح الجائزة لمن؟، مؤكد أنه بعد مرور السنوات ستكون الجائزة ذكرى للمكرم مني".

وأضاف: "بالمناسبة، في الحفل لم أتحدث مطلقًا عن محمد صبحي ولكني كنت أتوارى وأتحدث عن كل مكرم على حدة وعلى إبداعه معي وقلت لا يوجد فنان في العالم يصنع مسيرته بمفرده".

وتابع: "من اشتركوا في مسيرتي 264 وهناك استحالة في أن نكرم كل هؤلاء في احتفالية ولذلك اخترنا من خلال لجنة فنية عددًا معينًا وصل لـ120 مبدعًا واعتذر منهم لظروف مرضية أو لسفر أو متعمد حوالي 16، ولكن برغم ذلك كل من لم يحضر تحدثت عنه على المسرح ووضعت صورته في الخلفية، وهناك غير مكرمين ولكني تحدثت عنهم وشكرتهم مثل محمود المليجي وتوفيق الدقن وغيرهم".

وأكمل صبحي حديثه: "بلاش نترك البدلة ونتحدث عن الزرار، وأقول أيضًا لمن ينتقد سواء محب أو غير محب أن يؤكد أصالة الفكرة، بأن تصبح مبدأ عند كل فنان، فأنا لم أصنع مسيرتي بمفردي لكننا فقدنا البصلة في النظر في مواطن الجمال، لكننا نبحث عن القبح المفتعل وغير الحقيقي لنتحدث عنه".

واختتم صبحي كلامه: "عندما قدموا احتفالًا لشكسبير وضعوا التمثال على شكل وجهه مع الفارق طبعًا بيني وبينه، ولكن عندما تمنح جائزة شكسبير توضع صورة المانح للجائزة، ولورنس أوليفيه عندما عمل جائزة باسمه كانت على شكل تمثال له".

 

موضوعات متعلقة:

ابنة سامي العدل تهاجم ريهام حجاج بسبب أيتن عامر أقسم بالله أنا سألت مين دي قالوا إللي بتتدخل في شغل الناس وبتقول بفلوسي

الظهور الأول لابنة سعاد نصر شاهدوا مدى الشبه!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك