طريقة عمل الكشرى المصري زى المحلات بالخطوات والصور

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 22 إبريل 2024 ,10:57 ص

طريقة عمل الكشرى المصري زى المحلات بالخطوات والصور


تعلمي معنا من خلال الموضوع التالي طريقة عمل الكشرى المصري زى المحلات بالخطوات والصور، والكشري من أكثر الأكلات الشعبية المحببة في الشارع المصري، وعادةً ما يتم تناوله في المحلات لطعمه الشهي اللذيذ،

وهو وجبة مكونة من عدة عناصر، لذا فهو يعتبر وجبة غداء متكاملة، مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، حيث أنه مكونًا من الأرز والعدس والمكرونة وصلصة الطماطم ويمكن إضافة الحمص المسلوق حسب الرغبة، مع إضافة الدقة لطعم مميز.

ومن خلال السطور التالية، على موقع لهلوبة نوضح لكم طريقة عمل الكشري المصري زي المحلات بالخطوات والصور، لتبهري عائلتك بطبق كشري بطعم مثل المحلات، وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الكشرى المصري زى المحلات بالخطوات والصور:

 طريقة عمل الكشرى المصري زى المحلات بالخطوات والصور

مقادير عمل الكشرى المصري زى المحلات بالخطوات والصور:

- 2 كوب أرز.

- كيس مكرونة.

- كوب عدس بجبة.

- بصلة كبيرة الحجم.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- رشة فلفل أسود.

مقادير صلصة الكشري:

- نصف كيلو طماطم.

- 4 فصوص ثوم.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- رشة فلفل أسود.

- ملعقة زيت.

مقادير دقة الكشرى:

- 6 فصوص ثوم.

- نصف كوب خل.

- عصير 2 ثمرة ليمون.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- 3 ملاعق صغيرة شطة "حسب الرغبة".

طريقة تحضير الكشري المصري زي المحلات بالخطوات والصور:

- انقعي العدس في كمية مناسبة من الماء لمدة 12 ساعة، ثم صفيه شواتركيه حتى يجف.

- بعد ذلك اسلقي العدس، في وعاء على النار ضعي العدس وكمية مناسبة من الماء، وأضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، وقلبي العدس جيدًا، ثم اخفضي درجة حرارة النار، واتركي العدس لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى تمام السلق.

- بعد اقتراب سلق العدس، أضيفي الأرز بعد غسيله، وقلبي جيدًا، ثم اتركي الخليط على النار على درجة حرارة منخفضة، مع إضافة القليل من الماء عند الحاجة، حتى تمام النضج، ثم ارفعيه من على النار.

- بعد ذلك اسلقي المكرونة في وعاء به كمية مناسبة من الماء، واضيفي رشة ملح وملعقة زيت، ثم صفيها وضعيها جانبًا بعد تمام السلق.

- الآن حضري البصل المحمر المقرمش، ضعي طاسة بها قليل من الزيت على النار، ثم قطعي البصل شرائح وضعيه بالزيت وقلبي حتى يتحمر ويصبح مقرمشًا.

بصل المحمر للكشري

- حضري صلصة الكشري، في وعاء ضعي قليل من الزيت النار على درجة حرارة متوسطة، وبعدما يسخن الزيت تمامًا، أضيفي الثوم المفروم وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه، ثم اضيفي عصير الطماطم بعد ضربها في الخلاط الكهربائي، ورشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة كمون، ثم اتركي الصلصة على نار متوسطة حتى تمام تصبح بالثقل المعقول.

صلصة الكشري

- الآن حضري الدقة، احضري طبقًا وضعي به الثوم المفروم، ورشة ملح ورشة كمون ورشة شطة حسب الرغبة، وأضيفي الخل وعصير الليمون، والقليل من الماء حسب الرغبة، ثم ضعي خليط الدقة على نار متوسطة الحرارة، وبعد أن تغلي ارفعيها من على النار.

دقة الكشري

- حضري أطباق الكشري، ضعي طبقة من الأرز والعدس، ثم طبقة من المكرونة، ثم أضيفي على الوجه البصل المحمر المقرمش والصلصة، وفي طبق جانبي ضعي الدقة، وقدميه للتناول وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الكشري المصري

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الكشري المصري بطريقة سهلة

طريقة عمل كشري بالدقة والشطة على اصوله وعيش الكشري

طريقة عمل الكشرى للشيف هالة فهمى

طريقة عمل دقة الكشرى المصرى مثل المحلات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك