اضرار الوجبات السريعه على الصحه

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 9 ديسمبر 2020 ,12:51 م

اضرار الوجبات السريعه على الصحه


تعرفي معنا على اضرار الوجبات السريعه على الصحه، فعلى الرغم من أنها تتميز بطعم شهي وشكل جذاب ورائحة لا مثيل لها، وكل هذه المغريات هي التي تشجع الجميع على تناولها، إلا أنها تسبب ضررًا بالغًا في صحة الفرد، وذلك لافتقار هذه الوجبات للعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحة الإنسان.

ومن الخطورة الاعتماد على تناول هذه الوجبات السريعة كطعام يومي، لنقصها للفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة للتصدي للأمراض الخطيرة.

ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بالتفصيل بأضرار الوجبات السريعه على الصحه، لتوخي الحذر، وتقليل تناولها بشكل دوري.

اضرار الوجبات السريعه على الصحه:

 اضرار الوجبات السريعه على الصحه

- أمراض القلب:

يؤدي كثرة تناول الوجبات السريعة إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بسبب احتواء هذه الوجبات على نسبة عالية من الدهون، ومع كثرة التناول تتراكم هذه الدهون داخل الأوعية الدموية، مسببة انسداد في الشرايين، مثل الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية.

- ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من الدهون غير الصحية، والتي يسبب كثرة تناولها ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

- ضعف المناعة:

كثرة تناول الوجبات السريعة، يؤدي إلى نقص العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتقوية جهاز المناعة، وهذه الوجبات لم تكن غنية بهذه العناصر الغذائية، لذا يؤدي كثرة تناولها إلى ضعف جهاز المناعة، وبالتالي التعرض لخطر الإصابة بالأمراض.

- ارتفاع ضغط الدم:

يؤدي كثرة تناول الوجبات السريعة إلى خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية.

- السمنة:

تحتوي الوجبات السريعة على سعرات حرارية عالية جدًا، لذا فإن تناول هذه الوجبات بشكل مستمر، يسبب خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، وهو ما يجعلنا أكثر عرضة لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

- الإصابة بالسكر:

كثرة تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية يسبب مع الوقت مشكلات في إفراز الإنسولين، وهو ما ما يسبب خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

- السرطان:

إن الإصابة بأمراض السرطان عادة ما تكون مرتبطة بسوء التغذئية، لذا فإن كثرة تناول الوجبات السريعة يؤدي إلى افتقار الجسم لمزيد من العناصر الغذائية الهامة وعلى رأسها مضادات الأكسدة، وهي المسؤولة عن حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.

- مشاكل بالكلى:

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من الأملاح، والتي قد تصل إلى 1800 مجم من الملح، في حين يحتاج الجسم لنسبة أقل كثيرًا منه يوميًا، لذا فكثرة تناول الوجبات السريعة بشكل دوري يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في الكلى.

- مشاكل في الكبد:

إن كثرة تناول الوجبات السريعة يؤدي إلى الإصابة بحصوات في المرارة، ومشاكل في الكبد.

 

موضوعات متعلقة:

كيف نتفادى أضرار الوجبات السريعة

أضرار الوجبات السريعة على الأطفال

هذا النوع من الطعام يقوي المناعة ويحارب فيروس كورونا

8 أضرار لتناول الطعام قبل النوم و8 أكلات تجنبي تناولها ليلًا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك