ماذا تحتاج المرأة في سن اليأس؟

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 3 مارس 2019 ,7:51 م

ماذا تحتاج المرأة في سن اليأس


ماذا تحتاج المرأة في سن اليأس؟، سؤال ربما لم توجهه لنفسك من قبل، ولكن نظرًا لأهميته الشديدة قررنا طرحه اليوم والإجابة عليه، فبعد وصول المرأة لسن اليأس تعتقد أنها قد فقدت الكثير من أنوثتها وجاذبيتها، وأصبحت غير ملفتة في نظر شريك حياتها، ولكن هذا الاعتقاد خاطىء تمامًا، فالواقع أنها تكون في حاجة إلى بعض التصرفات من جانب شريك الحياة خلال تعامله معها، ويمكن التعرف على هذه الأفعال من خلال السطور التالية.

أفعال تحتاجها المرأة في سن اليأس:

1- فهم حالتها:

على كل زوج أن يفهم التغيرات الفسيولوجية التي تمر بها زوجته خلال تلك المرحلة، كونها في حاجة لوجوده بجانبها باستمرار، وإلى معاملته الحنونة، ورغبتها في أن تشعر بأنها جميلة في نظره

2- الدعم العاطفي:

مرحلة سن اليأس تؤثر على الحالة العاطفية لدى المرأة، حيث أنها تبدأ في الإحساس بقلة حب زوجها، ومع عدم اهتمام الجل بها وباحتياجاتها قد يزيد هذا الإحساس، وقد كشفت بعض الدراسات أن حوالي 70% من الرجال يجهلون التعامل مع التغيرات التي تمر بها زوجاتهم في سن اليأس، ولذلك ينبغي أن تعامل زوجتك برومانسية وتدعمها وتحاول فهم مشاعرها، للحفاظ على علاقتكما.

3- الاستماع ليها:

في هذه الفترة تزيد رغبة المرأة في التحدث وتحتاج دائمًا إلى من يسمعها، وهنا يأتي دور الزوج الذي لابد أن يكون مستمعًا جيدًا لحديث زوجته حتى وإن بدى له غير مهمًا، حيث تشعر المرأة بالراحة في حديثها إليه.

4- الصبر عليها:

لابد أن تكون على استعداد لتقبل أي سلوك أو معاملة حادة وغير متوقعة من شريكة حياتك خلال مرورها بسن اليأس، حيث تتكون هرموناتها هي المتحكمة في تصرفاتها، لذلك ينبغي عليك معاملتها بصبر، ومحاولة البحث معها عن حلول بشكل هادىء وعقلاني.

5- عدم التقليل منها:

في الكثير من الحالات، تزيد سخرية الرجل من زوجته بعد وصولها لسن اليأس، فبيدأ في الاستهزاء بها وبتصرفاتها، ويربطها بكونها قد تقدمت في العمر، وهو ن الأمور الصعبة على المرأة، فالزوجة التي ضحت وسهرت لراحة زوجها وأسرتها، تكون في حاجة لرد الجميل لها والتفكير في مشاعرها ومراعاة أحاسيسها خلال المواقف المختلفة.

6- الاخلاص لها:

الرجل المخلص دائمًا ما يكون متفهمًا لمرور زوجته لسن اليأس، ويدرك أن الوفاء لها وعدم خيانتها من أهم الأمور التي تساعدها على تخطي هذه المرحلة بسلام دون خسائر تذكر، وقد تدفعها للاهتمام بنفسها وصحتها، أما خيانته لها مع إمرأة أخرى تصغرها في السن ستسبب خسائر كبيرة للطرفين، ومن الممكن أن تدخلها في اكتئاب وعدم ثقة في الآخرين، وغيرها من الآثار السلبية.

موضوعات متعلقة:

6 أسباب تغير سلوك المرأة للأسوأ

المشروبات الغازية الدايت كذبة كبيرة تصيب النساء بمشاكل خطيرة

نصائح تساعدك على خسارة الوزن بعد الوصول لسن اليأس

لو تسلل اليأس إلى نفسك تذكري هذه الأشياء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك