فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للقولون

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 25 نوفمبر 2020 ,12:46 م

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للقولون


نقدم لكم فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للقولون، حيث يعد التين من أفضل أنواع الفاكهة ذات الفائدة العظيمة على صحة جسم الإنسان، وتحديدًا على صحة القولون، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وأهمها الفيتامينات مثل فيتامين (ج)، و(أ)، و(هـ)، كما أنه غني بالمعادن كالحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والزنك، والماغنسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، وكذلك الألياف الغذائية.

أما زيت الزيتون، فهو يحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية الهامة، فهو غني بالدهون الصحية، والأحماض الدهنية، والفيتامينات، والمعادن الهامة لصحة جسم الإنسان، وأهمها الكالسيوم.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد نقع التين المجفف في زيت الزيتون، على الصحة وتحديدًا صحة القولون، بسبب دمج مكونين غذائيين يعرفا بغناهما بالعناصر الغذائية، حيث يتم نقع حوالي 30 حبة من التين المجفف، في برطمان مملوء بزيت الزيتون البكر، ثم يغلق البرطمان بإحكام، ويترك المنقوع لمدة 40 يومًا تقريبًا، وبعد انقضاء المدة، قومي بتناول التين المجفف المنقوع في زيت الزيتون على الريق يوميًا، للاستفادة منه بشكل جيد.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأدوية والعلاجات الطبيعية المنزلية لعلاج وتهدئة القولون، إلا أنه الأفضل من البداية هو تناول أغذية صحية لا تسبب تهيج القولون، حتى لا تؤثر بالسلب على صحته، وتسبب لكِ الألم البالغ، ومن خلال السطور التالية تكشف لكم لهلوبة عن فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للقولون.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للقولون:

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للقولون

- أثبتت الدراسات العلمية أن خليط التين المجفف مع زيت الزيتون يساهم في الوقاية من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، وأهمهم سرطان القولون، وذلك بسبب غناه بالألياف الغذائية.

- يساعد التين المجفف في حل معظم مشاكل الجهاز الهضمي، وأهمها متلازمة القولون العصبي.

- يعتبر التين المجفف ملينًا طبيعيًا، حيث يساعد في عملية الهضم ويعالج الإمساك.

- يساعد التين المجفف مع زيت الزيتون على تنشيط الأمعاء.

- يساهم تناول التين المجفف مع زيت الزيتون في تخفيف ألم القولون.

- يساعد التين المجفف مع زيت الزيتون في علاج الانتفاخ.

- يعد زيت الزيتون غذاء مفيدًا للقولون، وذلك وفقًا للدراسات العلمية، إلا في حالة غليه، فقد يسبب حينها التهاب في القولون، لذا ينصح بتناوله كما هو مخلوط في التين المجفف دون تسخينه.

- يساعد زيت الزيتون في تخفيف أعراض بعض أمراض الجهاز الهضمي، وأهمها أمراض القولون، ومرض الأمعاء الالتهابي.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للشعر

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للرجال

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للحمل

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للبشرة

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون للعظام


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك