فوائد البصل الأحمر للشعر

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 23 نوفمبر 2020 ,4:12 م

فوائد البصل الأحمر للشعر


نقدم لكم فوائد البصل الأحمر للشعر، فهو يعتبر من أهم العلاجات الطبيعية التي يتم استخدامها في الطب الشعبي للعناية بالشعر، فهو غني بمركبات الكبريت، وهو العنصر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وهو ما يعمل على تقوية البصيلات وجذور الشعر، ومن ثم يساعد في علاج معظم مشكلات الشعر، من تساقط وتطويل وتكثيف، كما أنه يعالج مشكلات فروة الرأس، وأهمها قشرة الشعر.

ويساعد البصل الأحمر في تغذية الشعر من الداخل بعمق، وذلك بسبب غناه بالعديد من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، ومنها مركبات الكبريت، ومضادات الأكسدة، والحديد، والفسفور، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والزنك، والسيلينيوم، والكالسيوم، وغيرها من العناصر المفيدة للشعر، ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بفوائد البصل الأحمر للشعر، لتتناوليه باستمرار، بالإضافة لاستخدام عصيره في الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر.

فوائد البصل الأحمر للشعر:

فوائد البصل الأحمر للشعر

- يساعد البصل الأحمر في تحفيز نمو بصيلات الشعر، لذا فهو يساعد في تطويل الشعر بشكل ملحوظ، ذلك عن طريق استخدام عصيره في تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية.

- يساعد عصير البصل في تكثيف الشعر في وقت قياسي، عند استخدامه بشكل منتظم، وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس.

- يعمل البصل الأحمر على تقوية بصيلات الشعر، ونمو بصيلات جديدة، لذا فهو يساعد في ملء فراغات الشعر بشكل ملحوظ، مع الاستمرار في استخدامه بشكل منتظم.

- يساعد البصل الأحمر في علاج مشكلة تساقط الشعر، وذلك لأنه غني بعنصر الكبريت، الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية بفروة الشعر، وبالتالي يساعد في تقوية الشعر من جذوره، عليك فقط تدليك فروة رأسك بعصير البصل مضاف إليه زيت جوز الهند.

- يعمل عصير البصل الأحمر في علاج مشكلة قشرة الشعر، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا المسببة لظهور قشرة الشعر، ويتم التخلص من القشرة عن طريق خلط عصير البصل الأحمر مع عصير الليمون وقليل من العسل النحل، ودلكي فروة الرأس، مرة أو مرتين أسبوعين، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالطريقة العادية.

- يساعد البصل الأحمر في علاج الفطريات التي تصيب فروة الرأس، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، لذا فهو يعالج العدوى الفطرية التي تصيب فروة الرأس.

- يساعد في علاج تلف الشعر، ويجعل مظهره صحي ولامع ونضر، ولكن ينصح باستخدامه بشكل مستمر لملاحظة النتيجة في أسرع وقت.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد البصل الأحمر للبشرة

فوائد البصل الأحمر للنساء

فوائد البصل الأحمر للحمل

8 فوائد صحية رائعة للبصل الأحمر


قولى رأيك