هذه المخرجة المعروفة هي ابنة الفنان الراحل عزت أبو عوف

بواسطه هند جمال الإثنين , 23 نوفمبر 2020 ,9:17 ص

هذه المخرجة المعروفة هي ابنة الفنان الراحل عزت أبو عوف


تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورة للمخرجة الشهيرة مريم أبو عوف، والتي تم الكشف عن صلة القرابة بينها وبين الفنان الراحل عزت أبو عوف، حيث اتضح أنها ابنته، ما جعل نشطاء السوشيال ميديا لمقارنة مدى الشبه بينهما، مشيرين إلى أن الشبه بينهما كبيرًا.

مريم ابو عوف

وكانت المخرجة مريم أبو عوف قد تخرجت من جامعة القاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبعد ذلك سافرت إلى لندن لاستكمال دراستها بمجال اﻹخراج السينمائي، وبعد أن عادت إلى مصر قامت بإخراج فيلم قصير وهو "تاكسي"، وحصدت عن طريقه على مجموعة من الجوائز، كما عملت كمساعدة مخرج مع عدد من المخرجين الكبار، منهم كاملة أبو ذكري وشريف عرفة.

كما شاركت في إخراج مسلسل "لحظات حرجة"، وأخرجت أول مسلسل لها وهو "هالة والمستخبي" من بطولة الفنانة ليلى علوي، كما أخرجت مسلسل "امبراطورية مين" مع الفنانة هند صبري، ثم مسلسل "ليه لأ؟" بطولة أمينة خليل، وخاضت تجربة الإخراج السينمائي من خلال فيلم "بيبو وبشير".

وكان الفنان الكبير عزت أبو عوف قد رحل عن عالمنا في الأول من يوليو 2019، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، دخل على إثرها المستشفى وظل بها لفترة طويلة حتى أُعلن عن وفاته، وشيع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة، وتم دفنه بمقابر المجاورين بالدراسة، وأقيم العزاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

موضوعات متعلقة:

أبرز المعلومات والمحطات في حياة عزت أبو عوف الشقي الجرئ المحب

زوجة عزت أبو عوف تحيي الذكرى الأولى لوفاته بهذه الكلمات المؤثرة!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك