فوائد القهوة الخضراء بالعسل

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 17 نوفمبر 2020 ,3:07 م

فوائد القهوة الخضراء بالعسل


تعرفي معنا على فوائد القهوة الخضراء بالعسل، فالقهوة الخضراء هي عبارة عن حبوب البن النيئة دون تحميص، وتستخدم لصنع مشروب ساخن، ويعرف بفوائده الكبرى على صحة الجسم، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، وغيرها من المعادن والفيتامينات، ولكن طعمها مر قليلًا عن البن المحمص، وليس لها رائحة، لذا قد يتهرب الأشخاص من تناولها، واختيار البن المحمص بدلًا منها.

وعند إضافة العسل الأبيض على القهوة الخضراء، يعزز من قيمتها الغذائية، لذا ينصح بتناول مشروب القهوة الخضراء بالعسل، ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بفوائد القهوة الخضراء بالعسل، ولكن ينصح بعدم إضافة كمية كبيرة من العسل، حتى لا يزيد من السعرات الحرارية للقهوة الخضراء، لتكون مفيدة على الصحة، عند تناولها بشكل مستمر ولفترة طويلة.

فوائد القهوة الخضراء بالعسل:

فوائد القهوة الخضراء بالعسل

- تساعد القهوة الخضراء بالعسل على خفض مستويات السكر في الجسم، دون التأثير في مستويات الإنسولين، لذا ينصح بتناولها لمرضى السكر.

- يساعد خلط العسل بالقهوة الخضراء، على تخسيس الوزن بشكل ملحوظ، فقد أظهرت بعض الدراسات العلمية أن مشروب القهوة الخضراء يقلل من الدهون المتراكمة بالجسم، حيث أنها تنشط عمليات أيض الدهون في الكبد، كما أنها تثبط امتصاص الدهون، وهو ما يساعد على فقدان الوزن.

- يساعد مشروب القهوة الخضراء بالعسل على خفض ضغط الدم، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تناول القهوة الخضراء لفترة طويلة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يساعد على تقليل ضغط الدم الانقباضي، والانبساطي، بشكل ملحوظ، ولم يظهر أي آثار جانبية من تناولها، ولا تسبب اضطراب في معدل النبض، ولا يحدث تغير في كتلة الجسم، (ملحوظة: لا ينصح بتناول القهوة الخضراء للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم).

- يمكن أن يساعد تناول القهوة الخضراء بالعسل على تقليل أعراض النكسات النفسية والعصبية لمرضى الزهايمر، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، وذلك سبب غناها بمضادات الأكسدة.

- تساعد القهوة الخضراء بالعسل، على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لطاقة الدماغ، فانخفاض التمثيل الغذائي في الدماغ، يعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض الزهايمر.

 

موضوعات متعلقة:

فنجان القهوة يكشف أسرارك من أنت؟

أضرار القهوة الخضراء ارتفاع الضغط وسرعة ضربات القلب

فوائد القهوة الخضراء للشعر

فوائد القهوة الخضراء للجنس


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك