فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 28 أكتوبر 2020 ,3:23 م

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة


تعرفي معنا على فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة، فزيت جوز الهند يعتبر زيتًا طبيعيًا فعالًا للعناية بالبشرة الدهنية، والتي تحتاج إلى ترطيب عميق وتغذية من الداخل، فأصحاب البشرة الجافة يعانون من تشققات وجفاف شديد في البشرة والشفاه، وبسبب كثرة الجفاف يؤدي هذا إلى ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة في البشرة مبكرًا.

ويعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحتوي على عناصر مغذية، فهو غني بالعديد من الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة مثل: حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اليوريك، بالإضافة إلى غناه بفيتامين E وفيتامين K، ومضادات الأكسدة.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بفوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة، لترطيب وعناية متكاملة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة:

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة

- تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب عميق، وهذا ما يوفره زيت جوز الهند، فهو يحتوي على فيتامينات مفيدة للبشرة كفيتامين E وفيتامين K، وغيرها من العناصر التي تساعد على ترطيب البشرة بعمق عند استخدامه.

- أصحاب البشرة الجافة يعانون من تشقق وجفاف في الشفاه، فقط قومي بتدليك الشفاه بزيت جوز الهند يوميًا، للحصول على ترطيب عميق للتخلص من التشققات الناتجة عن شدة الجفاف.

- يساعد زيت جوز الهند على الحصول على نضارة البشرة، فهو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة.

- البشرة الجافة تساعد في ظهور خطوط التجاعيد سريعًا، وزيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد في محاربة التجاعيد، فهو يحتوي على عناصر تعزز الكولاجين في البشرة، وتحسن مستويات الأكسدة في البشرة، والذي يساعد في مكافحة خطوط التجاعيد والشيخوخة، ولشد البشرة بشكل ملحوظ.

- يساعد زيت جوز الهند على إزالة المكياج من البشرة الجافة دون أن يسبب لها جفافًا، كما أنه مثالي للتخلص من المكياج حول العين دون أن يضر هذه المنطقة الحساسة، فهو يعتبر بديل رائع لمزيل المكياج للبشرة الجافة.

وصفة زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة:

مكونات الوصفة:

- 2 ملعقة من زيت جوز الهند.

- 2 ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام:

- اخلطي زيت جوز الهند مع العسل النحل، وقلبيهما حتى تمام التجانس.

- ضعي الماسك على بشرة نظيفة وجافة.

- اتركي الماسك لمدة نصف ساعة تقريبًا.

- اشطفي شعرك بالماء الفاتر، وستحصلين على بشرة مرطبة وناعمة، ومع استمرار استخدام هذه الطريقة سوف تحصلين على بشرة نضرة خالية من خطوط التجاعيد.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت جوز الهند للوجه الدهني

ماسك زيت جوز الهند للوجه تفتيح البشرة

فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم

10 فوائد لزيت جوز الهند على البشرة و4 وصفات طبيعية لترطيبها وتقشيرها وتغذيتها

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وأهم الوصفات المجربة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك