فوائد الزعتر البري للسعال

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020 ,2:02 م

فوائد الزعتر البري للسعال


تعرفي معنا على فوائد الزعتر البري للسعال، وهو عشبة من عائلة النعناع، غني بالخصائص الطبية، بالإضافة للخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، لذا يستخدم في علاج العديد من الأمراض، وعلى رأسهم مرض السعال، والتهاب الشعب الهوائية.

ويتمتع الزعتر البري برائحة عطرية قوية، وهذه الرائحة تساعد في علاج مشكلة التهاب الشعب الهوائية، وكذلك تساعد في تحسين عملية التنفس واستنشاق الهواء.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن فوائد الزعتر البري للسعال، فإذا كنتِ مريضة بنزلة شعبية حادة، فالحل في هذه العشبة الرائعة.

فوائد الزعتر البري للسعال:

فوائد الزعتر البري للسعال

- يستخدم زيت الزعتر البري العطري المستخرج من أوراقه، في تخفيف أعراض التهاب الشعب الهوائية الحاد، وعلاج مرض السعال.

- يمكن شرب شاي الزعتر البري لعلاج السعال، أو استنشاق بخاره، وبعد وقت قليل سوف تشعرين بتحسن ملحوظ.

- يساعد مزيج أوراق الزعتر البري واللبلاب، في تخفيف مرض السعال، وعلاج أعراض التهاب الشعب الهوائية الحادة، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه.

- يساعد الزعتر البري في تعزيز المناعة لمواجهة الأمراض، وذلك لأنه غني بالحديد والنحاس والمنجنيز والألياف، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين ج، وفيتامين أ، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة للتصدي للأمراض ومن بينهم مرض السعال.

فوائد أخرى للزعتر البري:

- خفض ضغط الدم المرتفع:

يساعد الزعتر البري على خفض ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح باستخدامه من قبل مرضاه، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الزعتر البري استطاع أن يحد بدرجة كبيرة من معدل ضربات القلب عند ارتفاع الضغط.

- تحسين الحالة النفسية:

يحتوي زيت الزعتر البري على مادة كارفاكرول، وهي مادة تؤثر على نشاط الخلايا العصبية، فتؤثر في الحالة المزاحية وتعزز المشاعر الإيجابية وتحسن الحالة النفسية، لذا ينصح باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من سوء الحالة النفسية والتوتر والاكتئاب والأرق.

- خفض الكوليسترول الضار:

أثبتت الدراسات العلمية أن الزعتر البري يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

- علاج حب الشباب:

يعرف الزعتر البري باحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو يستخدم في علاج حب الشباب، والتخلص من آثاره، ومكافحة ظهوره مرة أخرى.

 

موضوعات متعلقة:


قولى رأيك