فوائد الزعتر البري

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020 ,1:58 م

فوائد الزعتر البري


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد الزعتر البري، وهو عشبة من عائلة النعناع، ويعرف باحتوائه على خصائص طبية وغذائية، لذلك فهو يدخل في علاج العديد من الأمراض، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا.

ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بفوائد الزعتر البري على الصحة، لتستخدمي أوراقه في علاج الأمراض المختلفة.

فوائد الزعتر البري:

فوائد الزعتر البري

- تعزيز المناعة:

يحتوي الزعتر البري على نسبة عالية من الحديد والنحاس والمنجنيز والألياف، بالإضافة إلى أنه غني بفيتاميي (ج)، و(أ)، لذا فهو يعمل على تعزيز المناعة ويقويها، للتصدي للأمراض المتعددة.

- تحسين الحالة النفسية:

يحتوي زيت الزعتر البري على مادة كارفاكرول، وهي مادة تؤثر على نشاط الخلايا العصبية، فتؤثر في الحالة المزاحية وتعزز المشاعر الإيجابية وتحسن الحالة النفسية. لذا ينصح باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من سوء الحالة النفسية والتوتر والإكتئاب والأرق.

- خفض الكوليسترول الضار:

أثبتت الدراسات العلمية أن الزعتر البري يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

- خفض ضغط الدم المرتفع:

يساعد الزعتر البري على خفض ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح باستخدامه من قبل مرضاه، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الزعتر البري استطاع أن يحد بدرجة كبيرة من معدل ضربات القلب عند ارتفاع الضغط.

- علاج السعال:

يستخدم زيت الزعتر البري العطري المستخرج من أوراقه، في تخفيف أعراض التهاب الشعب الهوائية الحاد، وعلاج مرض السعال.

فإذا كنت مصابًا بالتهاب في الجهاز التنفسي، أو بمرض السعال، فعليك بشرب الزعتر البري، أو استنشاق بخاره، وفي دقائق سوف تشعر بتحسن ملحوظ، ولكن يجب تناول مشروب الزعتر البري باستمرار، وينصح باستشارة الطبيب أولًا.

- يعزز التطهير:

يحتوي زيت الزعتر البري على خصائص مضادة للفطريات، كاحتوائه على مادة الثيمول، لذا فهو يحارب التعفن والبكتيريا.

- التخلص من الآفات:

يستخدم الزعتر البري في مكافحة الآفات واستهداف البكتيريا والفيروسات الموجودة في الزرع، ويساعد في التخلص من الآفات الحيوانية، فالزعتر البري يحتوي على مادة الثيمول وهي المادة الموجودة في المبيدات الحشرية.

ويستخدم الزعتر البري في التخلص من البعوض، وذلك لأنه يتميز برائحته النفاذة، فيمكن استخدامه كطارد للحشرات، ويتم تصنيع هذا الطارد بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع 4 قطرات من زيت الزعتر البري.

- علاج حب الشباب:

يعرف الزعتر البري باحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو يستخدم في علاج حب الشباب، والتخلص من آثاره، ومكافحة ظهوره مرة أخرى.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزعتر البري للسعال

فوائد الزعتر المغلي في علاج الأمراض التنفسية والحماية من فيروس كورونا

فوائد الزعتر المغلي للتخسيس

فوائد الزعتر المغلي علاج رائع للأمراض التنفسية


قولى رأيك