فوائد الزيتون الأسود للرجيم

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 7 فبراير 2024 ,11:22 ص

فوائد الزيتون الأسود للرجيم


نخبركم اليوم عن فوائد الزيتون الأسود للرجيم، فإن إدخال الزيتون الأسود ضمن نظامك الغذائي يمد الجسم بكثير من العناصر الغذائية الهامة، ومن أهمها، الكالسيوم، والحديد، والنحاس، ومضادات الأكسدة، كما انه يحتوي على العديد من الفيتامينات، وتحديدًا فيتامين أ، وفيتامين هـ، وكذلك الألياف، والدهون المفيدة.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الزيتون الأسود يساعد في الحفاظ على الصحة أثناء فترة الرجيم، وينصح بتناول كمية معقولة منه وفقًا للسعرات الحرارية للمساعدة في إنقاص الوزن، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله حتى لا يضر الصحة، ويزيد الوزن بسبب احتباس المياه.

ومن خلال هذا الموضوع، تكشف لكم لهلوبة عن فوائد الزيتون الأسود للرجيم.

فوائد الزيتون الأسود للرجيم:

فوائد الزيتون الأسود للرجيم

- يحتوي الزيتون الأسود على نسبة من الألياف، وهو ما يجعله يساعد في إنقاص الوزن، والشعور بالشبع.

- يحتوي الزيتون الأسود على الدهون المفيدة، وهو ما يساهم في تقليل مستوى الكوليسترول الضار، لدى مرضى السمنة.

- أثبتت الدراسات العلمية أن الزيتون الأسود يحتوي على كمية عالية من الفينولات، وهي مضادات الأكسدة، والتي تساعد على الحفاظ على الصحة أثناء فترة الرجيم، حتى لا يعاني الشخص من الأمراض أو الضعف عند تخسيس الوزن.

- عند تناول الزيتون خلال فترة الرجيم بغرض تخسيس الوزن، لا ينصح بتناول أكثر من 3 إلى 5 حبات زيتون في كل وجبة، وذلك وفقًا للسعرات الحرارية التي يحتوي عليها، حتى لا يتسبب في زيادة في الوزن، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم "الملح" ومع كثرة تناوله يزداد نسبة الملح في الجسم، مما يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، وهذا يسبب زيادة ملحوظة في الوزن.

- لم تثبت أي دراسة علمية أن تناول الزيتون الأسود يمكن أن يسبب زيادة في الوزن، ولكن لا ينصح بالإفراط في تناوله بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأملاح.

 

موضوعات متعلقة:

 فوائد الزيتون الأسود للاطفال

فوائد الزيتون الأسود للقولون

فوائد الزيتون الأسود على الريق

فوائد الزيتون الأسود للحامل

فوائد الزيتون الأسود للمرضعة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك