أضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 3 ديسمبر 2023 ,11:04 ص

أضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس


تعرفي معنا على أضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس، فصبغة الشعر تحتوي على مواد كيميائية تصل إلى الجنين عن طريق امتصاصها من الجلد أو مجرى الدم، وعلى الرغم من أن الدراسات العلمية أثبتت أن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها صبغة الشعر تكون خفيفة وغير سامة وآمنة على صحة الحامل والجنين، إلا أنه يفضل تجنب استخدامها، لأنها في النهاية تحتوي على مواد كيميائية وبالتأكيد مضرة على صحة الجنين.

وهناك بعض الدراسات العلمية أثبتت أن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة يمكن أن تنتقل أحيانًا إلى الجنين عبر الجلد ومجرى الدم، لذا يفضل الابتعاد عن استخدامها طوال فترة الحمل خاصًة في الثلث الأول والثاني.

وفي كل الأحوال ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أية مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية، خلال فترة الحمل، للحفاظ على صحة الحامل وجنينها.

ومن خلال الموضوع التالي على موقع لهلوبة نخبركم بأضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس.

أضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس:

أضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس

- أثبتت بعض الدراسات العلمية أن صبغات الشعر تضر بصحة الجنين، وذلك لأن المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة قد تصل إليه، ومع عدم اكتمال أجهزة الجسم لدى الجنين، فلا يستطيع أن يحمي نفسه من خطر المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة ومن خطر الأبخرة المنبعثة منها.

- يفضل تجنب استخدام صبغة الشعر خاصة في الثلث الأول والثاني من الحمل، لأن رائحتها القوية المنبعثة منها قد تؤذي السيدة الحامل والجنين، إما بدءًا من الشهر الرابع من الحمل يمكن صبغ الشعر.

- لا يفضل استخدام صبغة الشعر على فروة الرأس بشكل كامل للسيدة الحامل، حتى لا يمتص الجنين المواد الكيميائية الموجود في الصبغة عن طريق الجلد ومجرى الدم.

- ينصح باستخدام صبغات الشعر الطبيعية التي لا تحتوي على الأمونيا، أو تلك النباتية مثل الحناء، عند صبغ الشعر في الشهر الخامس من الحمل، تجنبًا لأية مخاطر على صحة الحامل والجنين.

- أثبتت بعض الأبحاث العلمية أن هناك حالات نادرة استطاعت المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر أن تنتقل إلى الجنين عن طريق الجلد وعبر مجرى الدم، وقد تصل إلى حليب الأم ويؤثر على الطفل الرضيع.

 

موضوعات متعلقة:

بعد أكتوبر الوردي التحذيرات من صبغة الشعر لاتزال مستمرة

صبغة شعر طبيعية للحامل من منزلك

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع؟

ما هي أضرار الصبغة على الجنين؟

اضرار الصبغة للحامل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك