مع بداية العام الدراسي.. 7 إجراءات يجب اتباعها فور عودة أطفالك من المدرسة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 8 أكتوبر 2023 ,12:18 م

7 إجراءات يجب اتباعها فور عودة أطفالك من المدرسة


مع بداية العام الدراسي هناك 7 إجراءات يجب اتباعها فور عودة أطفالك من المدرسة، فمع بداية العام الدراسي وعودة الطلاب للحضور إلى المدراس يوميًا، بعد عامين من الدراسة عن بُعد، بسبب انتشار فيروس كورونا، مع ما يحمله الأمر من قلق وخوف شديدين من قبل الأهالي وأولياء الأمور على أولادهم من خطر الإصابة، كان ينبغي على لهلوبة تقديم بعض النصائح المهمة.

حيث يجب اتباع الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة والسكان على جميع الطلاب والمدرسين، وهي ضرورة التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتهوية الفصول، وإرتداء الكمامة الطبية للطلاب والمدرسين، مع محاولة تناول وجبة الإفطار الصحية وعدم شراء الطعام من الخارج، واستخدام الأدوات الشخصية الخاصة بكل طالب، واستخدام الكحول لتطهير الأيدي باستمرار بالإضافة لغسل الأيدي بالماء والصابون طوال اليوم الدراسي.

وكل هذه الإجراءات يجب اتباعها داخل المدرسة، طوال الساعات الدراسية، ولكن هناك العديد من الإجراءات على الأهالي اتباعها فور عودة الطلاب من المدرسة، لتجنب الإصابة بالأمراض وعلى رأسهم فيروس كورونا المستجد، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف عليها لحماية أطفالنا.

7 إجراءات يجب اتباعها فور عودة أطفالك من المدرسة:

إجراءات على الأهل اتباعها فور عودة أولادهم من المدرسة

- يجب خلع الحذاء المدرسي على باب المنزل، ومسحه بقطعة قماش مبللة بمحلول الكلور، لتطهيره بشكل فعال.

- فور وصول الطلاب إلى المنزل، ينصح بضرورة خلع زي المدرسة ووضعه في الغسالة، لتطهيره من أي فيروسات أو جراثيم عالقة من المدرسة.

- بعد ذلك ينصح الأطفال بغسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية تقريبًا، ثم خلع الكمامة.

- يجب إلقاء الكمامة في سلة المهملات بعد قصها ووضعها في كيس بلاستيكي، حيث ينصح باستخدام كمامة طبية نظيفة كل يوم، لمواجهة الإصابة بفيروس كورونا.

- إذا كان الطالب يستخدم درع الوجه للوقاية من الفيروس، ينصح بنقعه في وعاء به ماء ساخن لفترة، ثم غسله بالماء والصابون وتجفيفه بقماشة قطنية، لاستخدامه في اليوم الدراسي التالي.

- يجب أخذ حمام دافئ للأطفال فور العودة من المدرسة.

- ينصح برش الحقيبة المدرسية بالكحول أو محلول كلور مخفف، للقضاء على الفيروسات والبكتيريا المنتشرة على السطح، لحماية طفلك من الإصابة بالأمراض.

 

موضوعات متعلقة:

عادات صحية لتقوية مناعة الطلاب للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في المدارس

بعد العودة للمدرسة نصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب

الآثار الجسدية والنفسية لفيروس كورونا بعد الشفاء

المتعافون من فيروس كورونا لا تشعرون بالأمان الدائم!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك