مضاعفات كورونا بعد الشفاء واسبابها

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 18 أكتوبر 2020 ,5:10 م

مضاعفات كورونا بعد الشفاء واسبابها


نخبركم اليوم في لهلوبة بمضاعفات كورونا بعد الشفاء واسبابها، فحتى الآن أصيب أكثر من 39 مليون شخص في العالم بفيروس كورونا اللعين، ومنهم أكثر من 27 مليونًا تماثلوا الشفاء، ولكن الحقيقة التي أثبتها العلم أن المتعافون من فيروس كورونا لم يشفوا بشكل كامل، فهناك العديد من المضاعفات والأعراض الجانبية التي يخلفها هذا الفيروس بعد التعافي، وذلك على المدى البعيد.

ومن أهم المضاعفات التي يشعر بها غالبية المتعافون من فيروس كورونا، كانت تتمثل في الشعور بالتعب والإرهاق العام، والإصابة بضيق التنفس ومشاكل بالقلب.

وقد أوضح تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، أن ما يقرب من ثلث المصابين بفيروس كورونا، لم تعد صحتهم إلى وضعها الطبيعي بعد مرور فترة من الشفاء.

وأثبتت دراسات أجريت في ووهان الصينية، أن المصابين بفيروس كورونا بعد التعافي لم يتعافوا بشكل كامل، وذلك بغض النظر عن شدة الأعراض التي أصابتهم حينها.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بمضاعفات كورونا بعد الشفاء واسبابها، لمحاولة توخي الحذر من الإصابة بهذا الفيروس الخطير، الذي لا يدرك خطورته البعض، ويظنه مجرد فيروس بالجهاز التنفسي وسيتعافى المريض منه سريعًا.

مضاعفات كورونا بعد الشفاء واسبابها:

مضاعفات كورونا بعد الشفاء واسبابها

- أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على حالات كانت مصابة بفيروس كورونا، أنهم يعانون من تشوهات رئوية بين خفيفة وشديدة، وذلك بعد الشفاء بفترة.

- أظهرت دراسات أجريت في هونج كونج، على المتعافين من فيروس كورونا، أنهم يعانون من ضعف في وظائف الرئتين وضيق التنفس، وذلك بسبب وجود تشوهات رئوية.

- أثبت بحث علمي أجرى في لوس أنجلوس، أن المتعافون من فيروس كورونا يعانون من مضاعفات قلبية مزمنة، حتى بعد الشفاء، وذلك نتيجة الالتهاب المستمر وقت الإصابة.

- أوضحت الدراسات العلمية أن أكثر المضاعفات التي يعاني منها المتعافون من فيروس كورونا، هي الأرق، والصداع، وألم في الصدر، وألم في المفاصل، وضيق التنفس، والسعال، والحمى أحيانًا.

- أوضح الأطباء أن بعض المتعافون من فيروس كورونا مازالوا يعانون من الإرهاق العام.

- أثبتت الدراسات أن المتعافون من فيروس كورونا يعانون من ضعف أداء القلب، وتسارع بضرباته، كما يعانون من ضعف أداء الكبد، وذلك بسبب الالتهابات.

- يعاني المتعافون من فيروس كورونا بعد الشفاء من العديد من المشكلات النفسية نتيجة للتجربة القاسية التي مروا بها، وخاصًة الأشخاص الذين دخلوا المستشفى، حيث شهدوا العديد من الحالات الخطيرة التي وصلت للوفاة، وهذا كله أثر على حالتهم النفسية بعد التعافي.

- أوضحت الدراسات العلمية أن الحالات المتأخرة من المصابين بفيروس كورونا الذين عانوا من أعراض شديدة، عانوا بعد التعافي من اضطرابات مناعية نادرة، قد تؤدي إلى إضعاف عضلات الجسم.

 

موضوعات متعلقة:

الآثار الجسدية والنفسية لفيروس كورونا بعد الشفاء

اضرار كورونا بعد الشفاء

مضاعفات كورونا على المدى البعيد

المتعافون من فيروس كورونا لا تشعرون بالأمان الدائم!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك