خطوات بسيطة لاستعادة علاقتك بالجيم والحفاظ على رشاقتك

بواسطه علياء المحمدى | الاحد , 5 يناير 2020 ,2:42 م

خطوات بسيطة لاستعادة علاقتك بالجيم والحفاظ على رشاقتك


خطوات بسيطة لاستعادة علاقتك بالجيم، ففي محاولات إنقاص الوزن والمحافظة على الحياة الصحية، تذهب الكثير من الفتيات إلى صالة الألعاب الرياضية (الجيم)، ثم تنقطع عنه لفترات طويلة، قبل أن تحاول العودة مرة أخرى، وتبقى المشكلة في القلق من أن تكون العودة مرهقة أو خطر على صحتهن.

فإذا كنتِ قد انقطعتي لفترة ما عن ممارسة الرياضة في الجيم، وتريدين العودة مرة أخرى لاستكمال طريق اللياقة والرشاقة، فهناك بعض الخطوات البسيطة والمضمونة عليكِ اتباعها، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

خطوات بسيطة لاستعادة علاقتك بالجيم:

- ابدأي بأشياء بسيطة:

فمن الصعب أن تكملي من نفس النقطة التي توقفتي عندها، فأنت في حاجة للبداية الهادئة، لأن البداية الشاقة العنيفة قد تؤذيكي وتجعلك تخشين الذهاب إلى الجيم بقية حياتك. 

- التزمي بنظام الخمس دقائق:

التمرينات الطويلة ستكون صعبة عليكِ، لذلك اخضعي لتمرينات مدتها 5 دقائق، وبينهم راحة، ثم تكملي 5 دقائق أخرى، وهكذا حتى يستعيد جسمك لياقته.

- تذكري الاحساس الرائع:

فالرياضة تحسن الحالة النفسية وتجعلك منطلقة، وتمنحكِ إحساسًا بالطاقة وبأن حركتك أفضل من قبل.

- حددي موعدًا منتظمًا:

في وسط جدول أعمالك، لابد أن تكون للرياضة موعد ثابت، وأن يكون الجيم من أولوياتك الأسبوعية أو اليومية، فحينما تضعين هذه الملحوظة أمامك طوال الوقت ستنتظمين فيه.

- حضري حقيبة الجيم:

اجعلي حقيبة مستلزمات الجيم جاهزة دائما، بمنشفة وملابس الرياضة وغيرها من الأمور، ما يمثل دافعًا لكِ للنزول إلى الجيم والتمرين.

- تحدي الشهر الواحد:

حددي بينك وبين نفسك فترة تتحدين فيها الكسل والتعب، كأن تكون لمدة شهر، فإن استطعتِ الالتزام بالذهاب إلى الجيم فبإمكانك استكمال مشوارك، وستصبح الرياضة عادة أساسية في حياتك لا شيء مؤقت.

- اصطحبي رفيقًا:

الرياضة تحب التشجيع، لذا احرصي على اصطحاب إحدى صديقاتك معكِ إلى الجيم، لتشجعك على النزول والالتزام والتمرين.

- لا تقتصري اعتمادك على الجيم فقط:

فالجيم وحده لن يفعل شيئًا، بل لابد أن تكون الحركة جزء من حياتك الاساسية لتحتفظي بلياقتك، كما أن المشي الطبيعي والسباحة وغيرها تعد رياضات مهمة جدًا أكثر من نزول الجيم والخضوع للتمرينات.

- تمرني لنفسك لا لأحد آخر:

ذهابك إلى التمرين، لابد أن يكون قرارك الشخصي ولمصلحتك أنت، لا أن يكون بتأثير من أي شخص أخر، فهو أكبر دافع سيجعلك تواصلين رحلة حفاظك على رشاقتك. 

 

موضوعات متعلقة:

أسوأ 5 تمارين في الجيم لهم تأثير سلبي على الجسم

نصائح وتمارين سهلة لشد عضلات البطن دون الذهاب للجيم

نصائح عليك معرفتها قبل ممارسة تمارين الزومبا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك