كيفية تنظيف آثار الأقلام الفلوماستر من على الحائط

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 2 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

كيفية تنظيف آثار الأقلام الفلوماستر من على الحائط


نخبركم اليوم بكيفية تنظيف آثار الأقلام الفلوماستر من على الحائط، فإذا كنت أمًا، فأنتِ بالتأكيد تعاني من "شخبطة" الأطفال على الحائط بأقلام الألوان المعروفة، وخاصة أقلام الفلوماستر الملونة، وهي معاناة مشتركة بين كل الأمهات.

فمهما حاولت تعليم أولادك الصغار طريقة التلوين على الأوراق، ووفرتي لهم كراسات الرسم والتلوين، إلا أنهم يجدوا سعادة كبيرة في الرسم والتلوين على الحائط، ومن هنا تأتي مأساة الأم، حينما تضطر إلى تنظيف المنزل بشكل يغنيها عن الحاجة لطلاء الحوائط مرة أخرى بالدهان، لأن الأمر مكلفًا بعض الشيء.

لذا اليوم تقدم لكم لهلوبة بعض الحلول العملية البسيطة لتنظيف آثار الأقلام الفلوماستر من على الحائط، ولكن يحتاج الأمر منكِ إلى بعض الصبر لتنظيف الحائط، حتى تتخلصين من آثار الألوان بشكل تام.

كيفية تنظيف آثار الأقلام الفلوماستر من على الحائط:

كيفية تنظيف اثار الاقلام الفلوماستر

الطريقة الأولى:

- استخدمي معجون الأسنان في وضعه على آثار الأقلام الفلومستر الملونة أو أقلام الحبر، واتركيه لبعض الدقائق أو ربع ساعة، ثم احضري فوطة قطنية وادعكي معجون الأسنان بقوة بعض الشيء، وكرري هذه الطريقة حتى تتخلصين من الألوان والحبر بشكل نهائي.

الطريقة الثانية:

- اخلطي كوبًا من الصابون السائل لغسل الأواني مع لتر ماء، واغمسي قطعة قماش خشنة وادعكي الحائط مكان الألوان، وكرري الطريقة لأكثر من مرة مع التحلي بالصبر للتخلص من آثار الأقلام الملونة.

- بعد ذلك احضري قطعة قماش قطنية ناعمة مبللة بالماء، وامسحي الحائط ونظفي الصابون، وسوف تحصلين على حائط نظيف خالٍ من الألوان وآثار الحبر.

الطريقة الثالثة:

- رشي الكحول على آثار الأقلام الفلوماستر الملونة، وضعي قليلًا منه على قطعة قماش خشنة، وادعكي الحائط جيدًا مكان آثار الأقلام.

- بعد ذلك احضري قطعة قماشة قطنية ناعمة مبللة بالماء، وامسحي الحائط للتخلص من الكحول، وسوف تحصلين على حائط خالٍ من آثار الألوان.

الطريقة الرابعة:

- وتعتبر طريقة مكلفة بعض الشيء، حيث تعتمد على استخدام اسبراي الشعر، قومي برش بعضًا منه على مناطق آثار أقلام الفلوماستر الملونة على الحائط، ودقائق واحضري قطعة قماش خشنة وادعكي بها الحائط، للتخلص من آثار البقع وأقلام الفلوماستر.

 

موضوعات متعلقة:

6 نصائح يجب وضعها في الاعتبار لشراء ورق الحائط

خلطات سريعة لتنظيف الحائط من رسومات أطفالك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك