هل شجرة الكرفس تسبب السرطان؟

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020 ,3:55 م

هل شجرة الكرفس تسبب السرطان


هل شجرة الكرفس تسبب السرطان؟، هذا السؤال أثير كثيرًا في الفترة الماضية، حول قدرة شجرة الكرفس أو ما تعرف بشجرة الكونوكاربس على إثارة الخلايا السرطانية، ولكن الأمر غير مثبت علميًا حتى الآن.

فشجرة الكرفس تعرف بفوائدها الجمة على صحة جسم الإنسان، حيث أنه من الخضروات التي يمكن أكل أوراقها وساقها نيئة أو مطبوخة، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان كفيتامين ك، فيتامين أ، فيتامين سي، كما أنه غني بالمعادن، وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والكربوهيدرات.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن حقيقة أن شجرة الكرفس تسبب السرطان، وسوف نتعرف على فوائده على الصحة بشكل عام.

هل شجرة الكرفس تسبب السرطان؟

هل شجرة الكرفس تسبب السرطان

هناك مزاعم بأن شجرة الكرفس تسبب السرطان، حيث يدعي البعض أن شجرة الكرفس أو الكونوكاربس تثير الخلايا السرطانية، ولكن هذا الأمر غير مثبت علميًا، ولم تخرج أي دراسة علمية لتثبت حقيقة هذه الأقاويل، بل بالعكس، فشجرة الكرفس تستخدم في الطب البديل لمكافحة الإصابة بمرض السرطان، لغناه بمضادات الأكسدة.

كما يتم استخلاص العديد من المركبات القلوية ومضادات الأكسدة من أوراق وثمار الكرفس، واستخدامها معمليًا في تثبيط نمو الميكروبات ومكافحة النشاط السرطاني للخلايا.

وقد أثبتت الدراسات أن تناول الكرفس يكافح خطر الإصابة بالسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مادة اللوتين، وهذه المادة يعتقد الباحثون أنها تكافح السرطان، وقد أثبتت النتائج أن هذه المادة تضعف الخلايا السرطانية.

ونخبركم أيضًا بعدد من فوائد شجرة الكرفس على الصحة، لتدخلي أوراقه وثماره وساقه ضمن نظامك الغذائي.

فوائد شجرة الكرفس للصحة:

- إن تناول الكرفس يساعد في تقوية جهاز المناعة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

- أثبتت الدراسات أن تناول الكرفس يكافح الإصابة بالالتهابات، لأنه يحتوي على مادة تقلل من إنتاج بعض البروتينات التي تزيد الالتهابات حدة.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الكرفس لديه القدرة في تعزيز صحة الجهاز العصبي، وتعزيز القدرات الإدراكية والذهنية بشكل عام.

- إن تناول الكرفس بشكل مستمر يحارب تكون دهون الدم، وهو ما يساهم في تقليل الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب.

- يساعد تناول الكرفس في تحسين عمل الجهاز الهضمي، حيث أنه يقلل حالات قرحة المعدة، كما أنه يعمل على تحسين بطانة المعدة وتعديل إفرازاتها، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

- يساعد تناول الكرفس في تخسيس الوزن، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويملأ حيز في المعدة، فبالتالي يشعر بالشبع سريعًا، وهو ما يساعد في تقليل تناول الطعام.

- أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الكرفس قادر على خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أثبت العلماء أن بذور الكرفس تحتوي على خصائص خافضة للضغط، مثل احتوائه على مركبات نافرة من الماء مثل مركب n- بوتيلفثاليد.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي شجرة كرفس؟ وما هي فوائده العظيمة على الصحة؟

فوائد شجرة الكرفس تخسيس الوزن ومكافحة السرطان

اضرار الكرفس على الصحة العامة ممنوع على المرأة الحامل

اضرار شجر الكرفس سوء التغذية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك