فوائد شجرة الكرفس.. تخسيس الوزن ومكافحة السرطان

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 3 مارس 2021 ,1:17 م

فوائد شجرة الكرفس


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد شجرة الكرفس، فهو من النباتات التي تتميز بعناصرها الغذائية الهامة للجسم، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ك، فيتامين أ، فيتامين سي، كما أنه غني بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية.

ويتميز الكرفس باحتوائه على سعرات حرارية قليلة، لذا يمكن تناوله في فترة الرجيم، حيث أنه يساعد في تخسيس الوزن والحصول على جسم مثالي، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بفوائد شجرة الكرفس على الصحة، لتدخليه ضمن نظامك الغذائي.

فوائد شجرة الكرفس:

فوائد شجرة الكرفس

- أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الكرفس قادر على خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أثبت العلماء أن بذور الكرفس تحتوي على خصائص خافضة للضغط، مثل احتوائه على مركبات نافرة من الماء مثل مركب n- بوتيلفثاليد.

- أثبتت الدراسات أن تناول الكرفس يكافح خطر الإصابة بالسرطان، وذلك لأنه يحتوي على مادة تدعى الابيجينين، فقد أثبتت الدراسات أن الاطعمة التي تحتوي على هذه المادة ساعدت في تقليل إنتاج بعض البروتينات التي كانت تزيد الالتهابات، لذا فهو يكافح الإصابة بالسرطان.

- يحتوي الكرفس على مادة اللوتين، وهذه المادة يعتقد الباحثون أنها تكافح السرطان، وقد أثبتت النتائج أن هذه المادة تضعف الخلايا السرطانية.

- يساعد تناول الكرفس في تقوية جهاز المناعة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

- أثبتت الدراسات أن تناول الكرفس يكافح الإصابة بالالتهابات، لأنه يحتوي على مادة تقلل من إنتاج بعض البروتينات التي تزيد الالتهابات حدة.

- يساعد تناول الكرفس في تخسيس الوزن، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويملأ حيز في المعدة، فبالتالي يشعر بالشبع سريعًا، الأمر الذي يساعد في تقليل تناول الطعام.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الكرفس لديه القدرة في تعزيز صحة الجهاز العصبي، وتعزيز القدرات الإدراكية والذهنية بشكل عام.

- يساعد تناول الكرفس في تقليل حالات قرحة المعدة، كما أنه يعمل على تحسين بطانة المعدة وتعديل إفرازاتها، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

- تناول الكرفس يساعد في علاج التهاب المفاصل والنقرس.

- يحارب دهون الدم، وهو ما يساهم في تقليل الكوليسترول السيء في الدم، كما أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب.

- يساهم الكرفس في علاج تشنجات العضلات.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي شجرة كرفس؟ وما هي فوائده العظيمة على الصحة؟

هل شجرة الكرفس تسبب السرطان؟

فوائد الكرفس الصحية التي لا تصدق

اضرار الكرفس على الصحة العامة ممنوع على المرأة الحامل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك