5 أسرار لنجاح طفلك وزيادة ثقته في نفسه

بواسطه رضوى الشاذلى | الثلاثاء , 8 أكتوبر 2019 ,11:10 ص

5 أسرار لنجاح طفلك وزيادة ثقته في نفسه


5 نصائح لنجاح طفلك وزيادة ثقته في نفسه، فتربية الأطفال مهمة تحتاج من الأم التعرف على الكثير من الأمور لتجنب الفشل، والنجاح في تربية الأبناء بشكل سليم دون التسبب في مشكلات نفسية لهم.

وقد تقع الأم في بعض الأخطاء دون قصد، لكنها قد تفقد الأبناء ثقتهم في أنفسهم، ومن أجل تجنب تلك امور، تقدم لكِ اليوم لهلوبة 5 أسرار لنجاح أطفالك في حياتهم ليصبحوا شخصيات واثقة في نفسها وليست مهزوزة.

5 نصائح لنجاح طفلك وزيادة ثقته في نفسه:

1- التقدير: 

يحتاج الطفل دومًا إلى التشجيع حتى يبدعوا بشكل أكبر، فإذا زحف طفلك للمرة الأولى فلابد من الاحتفاء به وتشجيعه لكي يقدم على الخطوة التي تليها، فهي أمر مهم للغاية ليشعر بالثقة، وينصح كثير من خبراء التربية بالاهتمام بجانب التشجيع بدون مبالغة، خاصة في الأمرو التي ينبغي عليه القيام بها، كغسل أسنانه، وترتيب غرفته، ويمكن للأم حينها الاكتفاء بكلمة "شكرًا".

2- لا تمنعيه عن المخاطر أو الخطأ:

يؤكد علماء النفس أن الحل الأفضل ليكون الطفل أكثر ثقة ونجاحًا، هو أن يخطىء ويتعلم من خطئه، وليس من دور الأب والأم تزليل العقبات لأبنائهم، بل على العكس، فلابد أن يعرض نفسه للخطر لكي يحافظ على نفسه فيما بعد، ويعرف الصواب من الخطأ.

3- امنحيه فرصة اتخاذ القرار:

الطفل لما بيكون عنده فرصة الاختيار أو القرار في أي حاجة في حياته حتى لو كانت بسيطة، ده بيكون ليه تأثير على شخصيته ويحوله لشخص اكتر ثقة فى نفسه، وعلشان تقدرى تنفذي القرار اللى طفلك بياخده، خليه يختار ما بين 3 خيارات مثلا، كده هو حس انه صاحب قرار وكمان نفذ المتاح بالنسبة ليكى.

4- انظري لنصف الكوب المملوء في حياته:

قد يشعر طفلك في بعض الأوقات بعدم النجاح، وهو أمر طبيعي إذا تعرض لأي إخفاق في حياته، وهن لابد أن تركزي معه على الإيجابيات في حياته، وشاركيه لحات نجاحه، وأنه إذا فشل في تحقيق درجات عالية في أحد الاختبارات فه وقادر لعى تحقيق نجاحات على مستويات أخرى، فهده الطريقة تعد من أفضل الطرق التي أثبتت نجاحها في التعامل مع الأطفال.

5- أكثري من اهتمامات طفلك:

تعليم الاطفال مهارات مختلفة ومتنوعة يجعل لديهم شغف واهتمامات مختلفة في الحياة بخلاف التفاصيل التقليدية، وهو ما يجعلهم يشعرون بالفخر من أنفسهم، كما يصنع لهم طريقًا مختلفًا عن الطريق المعتاد وهو الدراسة، ويساعدهم في إعادة اكتشاف أنفسهم من جديد. 

 

موضوعات متعلقة:

5 ألعاب تناسب اطفال متلازمة داون

10 خبرات يتعلمها طفلك من رسمك للتاتو

4 نصائح لتربية طفلك على الصدق

4 وسائل لتنمية موهبة طفلك تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك