صور نادرة لعبلة كامل بمناسبة عيد ميلادها

بواسطه هند جمال الخميس , 17 سبتمبر 2020 ,1:17 م

صور نادرة لعبلة كامل بمناسبة عيد ميلادها


يوافق اليوم السابع عشر من سبتمبر، يوم ميلاد النجمة عبلة كامل، وبهذه المناسبة، تستعرض معكم لهلوبة بعض المعلومات والصور النادرة لها:

الاسم بالكامل عبلة كامل محمد عفيفي، ولدت فى 17 سبتمبر 1960، وتعود أصولها لمنطقة نكلا العنب، بمركز إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، وتخرجت من كلية الآداب عام 1984.

عبلة كامل وسمية الالفي

بدأت عبلة حياتها الفنية في مسرح الطليعة، وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما "نوبة صحيان"، وبعد ذلك عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر، وتلتها بعد ذلك مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المميزة.

عبلة كامل وزوجها الاول
 
تزوجت عبلة كامل من المخرج أحمد كمال، وانفصلت عنه بعد إنجابهما ابنتين، وفي عام 2003 تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي، ولكن زواجهما لم يستمر سوى عامين، واعلنا انفصالهما سنة 2005.

وقد أوضح الفنان الراحل محمود الجندي سبب انفصاله عن عبلة كامل رغم حبه الشديد لها، حيث قال أن الانفصال قد حدث حفاظًا على كرامته وشخصيته الفنية، فبعد زواجه منها بفترة قليلة، لمع نجم الأخيرة جدًا في عالم الفن، بينما كان الجندي غائبًا عن الساحة الفنية منذ فترة، وهو ما جعل نجوميته تقل عن نجوميتها، فشعر أن الوسط الفني يتعامل معه على أنه زوج النجمة، وليس ككونه فنان كبير.
 
ومع شعور الجندي بالاحتقان والإهانة، قرر الانفصال عن عبلة في هدوء رغم حبه لها، حتى لا يظن البعض أن زواجه منها كان سببًا ليضعه في الصفوف الأولى في عالم الفن، أو لكي يضمن لنفسه الحصول على أدوار كبيرة في الأعمال الفنية المتنوعة.

عبلة كامل وزوجها الثاني

عبلة كامل وزوجها الثاني

عبلة كامل وابنتها

ومنذ فترة ليست بالقصيرة، قررت النجمة عبلة كامل ارتداء الحجاب، وتحديدًا في عام 2005، وكان أخر أعمالها التليفزيونية مسلسل "سلسال الدم".

بعض من أعمالها الفنية:
 
عرف عن عبلة كامل اختيارها لأعمالها بدقة، وبدأ الجمهور بالتعرف عليها من خلال فيلم وداعًا بونابارت ليوسف شاهين، ومن أهم محطاتها الفنية في قلوب المشاهدين المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي، الذي شاركت بطولته النجم الراحل نور الشريف.

ومن أبرز أعمالها أيضًا: "كلم ماما، عودة الندلة، سيد العاطفي، خالتي فرنسا، اللي بالي بالك، اللمبي، هيستريا، بلطية العايمة، صراع الأحفاد، عرق البلح، سيداتي آنساتي، سواق الهانم، قشر البندق، سارق الفرحة، مرسيدس، الحب في التلاجة، الستات، يوم مر وحلو، وحديث الصباح والمساء، والذي يعد الأكثر تميزًا، وعلامة فارقة في تاريخها الفني، إلى جانب العديد من الأعمال الاخرى. 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك