فوائد القرنفل للبطن.. علاج مثالي لقرحة المعدة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 14 سبتمبر 2020 ,5:53 م

فوائد القرنفل للبطن.. علاج مثالي لقرحة المعدة


تعرفي معنا اليوم على فوائد القرنفل للبطن، فهو من الأعشاب والمكونات الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض، وأهمها مشاكل البطن والمعدة المتعددة، وعلى رأسهم قرحة المعدة، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، من بروتينات وكربوهيدرات وألياف وفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب12، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين د.

كما يحتوي القرنفل أيضًا على المعادن، مثل الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، والفوسفور، والصوديوم، والزنك، وحمض الفوليك، ولهذا السبب، يعتبر القرنفل علاجًا فعال للبطن ولمشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم، ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بالتفصيل بفوائد القرنفل للبطن.

فوائد القرنفل للبطن:

فوائد القرنفل للبطن

يعالج مشكلة انتفاخ البطن:

أثبتت الدراسات العملية أن القرنفل يعالج مشكلة انتفاخ البطن، وذلك لأنه يحسن من عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز الإنزيمات الهضمية.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي:

يساعد القرنفل على التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، فهو يحل مشكلة عسر الهضم، كما أنه يعالج الغثيان، وتيهج المعدة.

يقلل من قرحة المعدة:

أثبتت الدراسات العملية أن القرنفل يساعد في علاج قرحة المعدة، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المركبات تساعد في علاج قرحة المعدة المؤلمة التي توجد في بطانة المعدة أو الإثني عشر أو المريء.

وقد تبينت نتائج إحدى الدراسات أن الزيوت الأساسية الموجودة في القرنفل تزيد من المخاط المعدي، وهو ما يساعد في منع تآكل بطانة المعدة من الأحماض الهضمية.

تخفيف ألم البطن:

يساعد القرنفل في تخفيف ألم البطن، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الآلام.

يعالج التسمم الغذائي:

أثبتت الدراسات العلمية أن الزيوت الأساسية الموجودة في القرنفل تساعد في الحماية من التسمم الغذائي، حيث أثبتت الأبحاث أن زيت برعم القرنفل يساعد في قمع نمو بكتريا "الليستيريا" وهي نوع من البكتيريا تسبب الأمراض المنقولة عن طريق الطعام، وهي المسببة للتسمم الغذائي.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد القرنفل تحت اللسان للصحة

10 فوائد للقرنفل تحت اللسان

فوائد القرنفل والليمون ليس لها مثيل

فوائد القرنفل للرحم ينظفه ويقويه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك