أضرار غسيل المواعين بالكلور

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 13 سبتمبر 2020 ,6:23 م

أضرار غسيل المواعين بالكلور


تعرفي معنا في لهلوبة على أضرار غسيل المواعين بالكلور، حيث أنه من المواد المطهرة التي تستخدم في تطهير وتنظيف وتعقيم الأسطح والأرضيات وتحديدًا الحمامات، وبعد أزمة فيروس كورونا، لجأت الكثير من السيدات إلى استخدام الكلور لتنظيف جميع الأسطح التي يتم استخدامها بشكل يومي، وهذا أمر مضر جدًا على الصحة.

والكلور مطهر قوي يحتوي على مواد كيميائية، لذا لا يمكن استخدامه في تعقيم طاولة الطعام، والأسطح الأخرى المختلفة التي تستخدم بشكل يومي وتحديدًا في تحضير الطعام، لذا بالتأكيد لا ينصح باستعمال الكلور في تنظيف المواعين وأواني الطعام، فهذا مضر جدًا بالصحة لأبعد مدى.

ولا تنسوا أن الكلور يسبب مشاكل جلدية عظيمة عند ملامسة الجلد، تصل إلى تهيجه، أو الإصابة بالحساسية والاحمرار والإصابة بالإكزيما، فهو من المواد المنظفة المضرة بالصحة ويجب التعامل معه بحذر شديد ووفقًا لنصائح منظمات الصحة، بتخفيفه بالماء بنسبة 1 إلى 9.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بأضرار غسيل المواعين بالكلور، حيث حذر الأطباء من خطور هذا الأمر على الصحة.

أضرار غسيل المواعين بالكلور:

أضرار غسيل المواعين بالكلور

- يحتوي الكلور على مواد كيميائية خطيرة على الصحة، فعند استخدامه في غسل المواعين تتداخل مكوناته مع مكونات الأوانى وتصبح جزءًا منها، وبالتالي يدخل الكلور في الطعام ويتم تناوله.

- يحذر الأطباء من استخدام الكلور في غسيل المواعين، وذلك لأنه قد يؤدي الأمر إلى الإصابة بالسرطان، بسبب احتوائه على مواد كيميائية ضارة بالجسم، تلتصق بالأواني فتدخل الجسم، ويحفز تكوين الخلايا السرطانية، وذلك وفق ما أوردته منظمة الصحة العالمية.

- يحتوي الكلور على مواد كاوية غير قابلة للتحلل مع المياه، لذا فعند استخدامه في غسيل المواعين، تلتصق هذه المواد بالأواني ولا يمكن التخلص منها مع تكرار الشطف، هذه المواد مضرة جدًا بالصحة.

- لا ينصح بغسل المواعين بالكلور لأنه كما ذكرنا يلتصق بالأنواني، وعند تداخله في الطعام وابتلاعه يؤدي هذا إلى الإصابة بأمراض خطيرة في الجهاز الهضمي.

- يؤدي غسيل المواعين بالكلور إلى الإصابة بأمراض خطيرة في المخ.

- عند خلط الكلور بسائل تنظيف المواعين، للتوهم بتوفير تعقيم أكثر، ينتج عن هذا مواد سامة تصيب الجهاز التنفسي، ويحدث ذلك بسبب تفاعل المواد و انبعاث غاز الكلورين السام.

 

موضوعات متعلقة:

علاج اليدين من الكلور

اضرار الكلور المثبتة علميا على العين

7 أضرار لاستخدام الكلور في التنظيف

9 طرق لحماية بشرتك وشعرك من الكلور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك