4 أطعمة لاستعادة عافيتك بعد الولادة

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 28 أغسطس 2019 ,11:10 ص

4 أطعمة لاستعادة عافيتك بعد الولادة


4 أطعمة لاستعادة عافيتك بعد الولادة، فكل امرأة تحلم بأن تنجب طفلًا، ولكن تجربة الأمومة من أصعب التجارب التي تترك أثرًا على جسد الأم، وينتج عنها الكثير من التغيرات على مستوى الهرمونات والعاطفة.

ولكي تستردي صحتك بشوفعد الولادة، لابد من التركيز على بعض الأكلات المفيدة في مثل تلك الحالات، ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخصك، نلقي لكِ الضوء على بعض منها.

4 أطعمة لاستعادة عافيتك بعد الولادة:

- الشوفان:

مصدر مهم للكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والبروتينات، كما تعمل الألياف المتوافرة به على تجنبك للإمساك في الأيام الأولى للولادة، لذا عليكِ أن تحرصي على أن يكون ضمن أكلاتك الخاصة بعد الوضع.

- الكركم:

له الكثير من الفوائد، حيث أنه يساعد على التئام الجروح بسرعة أكبر، ويحمى الجلد من الالتهاب ويقي من الحساسية، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر المغذية والفيتامينات مثل "ج"، و"ب 6".

- الزنجبيل:

سواء أكان المجفف أو الطازج، فمن المهم أن تستخدمينه بعد الولادة، لأنه مضاد للالتهابات، وله دور كبير فى إحساس جسدك بالانتعاش، أضيفيه إلى أكلاتك، كالدجاج او اللحم ولاحظي الفرق.

- عدس:

يعتبر مصدرًا ممتاز للبروتين والفيتامينات والمعادن، بالإضافة لمذاقه اللذيذ، يمكنك تناوله مع السلطة أو الأطباق المفضلة لكِ، أو عمله كشوربة، فهو مفيد جدًا بعد الولادة لأنه سهل الهضم أيضًا. 

 

موضوعات متعلقة:

6 أطعمة مفيدة للأم بعد الولادة ينصح بتناولها

كيفية زيادة إدرار الحليب بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة الأسباب والأعراض


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك