5 فوائد لتناول ملعقة من العسل على معدة فارغة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 2 سبتمبر 2020 ,10:28 ص

5 فوائد لتناول ملعقة من العسل على معدة فارغة


إن تناول العسل على معدة فارغة يفيد الجسم بأكمله، بينما يفوت الكثير من الناس حقيقة أن تناوله على معدة فارغة يحسن عمل أجهزة الجسم بشكل كبير.

فالعسل مفيد لصحتك، ولقد أصبح جزءًا من روتين الأكل الصحي منذ وقت طويل جدًا، ويمكن استخدام العسل بعدة طرق وبدلاً من استخدام العسل المعالج، من الأفضل تناول النوع النقي، لأن العسل المعالج لا يحتوي على العناصر الغذائية الكافية.

ويعرف العسل بأنه مليء بالكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات، وهو مفيد في حالة السعال ومشاكل الجهاز الهضمي يبقيك مرطبًا ويعزز بداية صحية لليوم. 

فوائد تناول العسل على معدة فارغة:

- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

- يحسن الهضم.

- يريح الحلق.

- مفيد للبشرة.

- يحافظ جسدك رطبًا.

1- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

عن طريق تناول العسل والقرفة على معدة فارغة، يمكنك تقليل نسبة الكوليسترول في الشرايين والأوردة، وهذا بدوره يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لهذا يمكنك تناول ملعقة من العسل مع ثلث ملعقة من القرفة ثم إضافته إلى الماء. 

2- يحسن الهضم:

تناول العسل على معدة فارغة مفيد جدًا أيضًا للجهاز الهضمي، ينشط العسل القولون مما يجعل المعدة تعمل بشكل جيد في هضم الطعام، في نفس الوقت يزيل السموم من الأمعاء، مما يمنع الإمساك والجهاز الهضمي يبقى بصحة جيدة. 

3- يريح الحلق:

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من مشاكل السعال والتهاب الحلق، وهذا من أسباب فائدة تناول العسل معدة فارغة. 

4- عظيم للبشرة:

تناول العسل على معدة فارغة مفيد للبشرة، يستخدم العسل أيضًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، فهو يقلل من حب الشباب وأيضًا نظرًا لخصائصه المبردة، فهو يقلل من تهيج الجلد والحكة ويساعد على تنظيف البشرة. 

5- يحافظ على رطوبتك:

أثناء النوم، لا يتمكن جسمك من الحصول على الماء، وبالتالي الشعور بالجفاف، لذا فإن تناول العسل على معدة فارغة يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.


موضوعات متعلقة:

11 فائدة للعسل على صحة النساء

ما هي فوائد تناول ملعقة من العسل على معدة فارغة للنساء؟

فوائد العسل على الشفايف للترطيب والتخلص من لونها الداكن

فوائد العسل قبل ممارسة الرياضة 

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك