اسرار العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 24 يونيو 2018 ,9:48 ص

اسرار العناية بالبشرة على الطريقة الكورية


اسرار العناية بالبشرة على الطريقة الكورية، تتميز الفتيات الكوريات بنضارة بشرتهم وحيويتهم، ويعود ذلك بسبب تعودهم على الاهتمام بها من سن صغير، وإن كنتي تريدين التمتع ببشرة نقية وصافية مثلهن، لهلوبة ستخبرك بما عليكي فعله، وبروتينهم اليويم في الاهتمام والعناية بالبشرة. 

 

أسرار العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

 

1- التنظيف العميق: 

وذلك عن طريق تنظيف البشرة بزيت منظف مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، باستخدام قطعة قطن، وتركه على البشرة لمدة أربع دقائق. 

بعد ذلك استخدمي غسول رغوي واتركي الرغوة على الوجه لمدة دقيقتين، واشطفي الوجه بماء فاتر، ثم اشطفيه بماء ساقع لمدة أربع دقائق. 

هذا النظام يعمل على تنظيف البشرة بعمق وغلق المسام، بالإضافة إلى أنه يحميها من تأثير المنظفات القاسية عن طريق تنظيفها بالزيت. 

 

2- ترطيب البشرة: 

وذلك عن طريق اخذ كمية صغيرة من الكريم المرطب لتدليك أطراف الأصابع لثواني معدودة حتى تعمل على تدفئة الكريم قبل وضعه على الوجه وذلك بالاتجاه من أسفل لأعلى. 

تدفئة الكريم تساعد على سرعة امتصاصه وتوغله في طبقات البشرة بعمق.

 

3- ماسكات البشرة: 

قومي بعمل ماسكات للبشرة بشكل أسبوعي، وراعي استخدام ماسك البيض والعسل، وذلك عن طريق خلط بيضة واحد مع ملعقة عسل أبيض، وضعيها على بشرتك بعد تنضيفها لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسلها بمياه دافئة.  

 

4- كريم الرقبة: 

وذلك لأن منطقة الرقبة بالطبع معرضة لظهور التجاعيد، ويفضل أن تحتوي الكريمات المستخدمة على فيتامين "ج"، وذلك لأنه يحفز إنتاج الكولاجين.  

 

 

5- تمارين لعضلات الوجه: 

باستخدام أطراف أصابعك، قومي بتدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، وحركي الفك 10 مرات، ثم قومي بضم شفاهك على هيئة حرف "O"، ثم مديها إلى الأمام قدر استطاعتك، وابتسمي ابتسامة عريضة، وكرري هذه الحركة 10 مرات بشكل سريع. 

هذه التمارين تساعد على شد الجلد، وتمنع ظهور الترهلات، بالإضافة إلى انها تساعد على تنشيط الدورة الدموية. 

 

6- استخدمي كريم للترطيب النهاري والليلي: 

من المعروف أن كريمات النهار المرطبة تكون سريعة الامتصاص، وغير دهنية، وتعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. 

أما كريمات الترطيب الليلية، فهي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها طوال الليل.  

 

7- استخدام التونر:

قومي برشه على بشرتك، ثم دلكيه باستخدام أصابعك. 

هذه الطريقة تساعد على امتصاصه بشكل أسرع، وتمنع انسداد المسام، مما يساعد على تنضيف الوجه بعمق.

 

8- شرب الماء والأكل الصحي: 

حاولي ألا يمضي يومك دون شرب ثماني كوبايات ماء على الأقل، أي ما يعادل لترين ماء، واكثري من العصائر الطازة، وتناول المأكولات البحرية والخضروات والفاكهة، وذلك لترطيب بشرتك والحفاظ على نضارتها.  

 

9- النوم الجيد: 

النوم الجيد لا يقل عن ثماني ساعات إلى تسع ساعات في اليوم، وفي حالة مواظبتك على النوم بشكل جيد، ستلاحظي مع الوقت اختفاء الهالات السوداء وانتفاخات العين، وشحوب البشرة، ذلك لأنه يساعد البشرة على الراحة والاسترخاء والتجديد. 

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد جل الالوفيرا على البشرة

8 ماسكات من قرع العسل لتجديد شباب البشرة

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك