أفضل نوع شوفان للأطفال

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 26 أغسطس 2020 ,3:04 م

أفضل نوع شوفان للأطفال


تعرفي معنا على أفضل نوع شوفان للأطفال، حيث يعتبر من الأكلات التي ينصح بتقديمها للأطفال بدءًا من عمر عام تقريبًا، فهو طعام مغذي يساعد في مد جسم الأطفال بالعناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها لبنائه ونموه بشكل طبيعي.

والشوفان غني بنسبة عالية من البروتينات، والفيتامينات، والمعادن، حيث أنه غني بالحديد والكالسيوم والنحاس والزنك والمنجنيز والفسفور، وهذا بالإضافة إلى الكربوهيدرات، والألياف، ومضادات الأكسدة.

ويساعد الشوفان في تعزيز جهاز المناعة لدى الأطفال في مقتبل العمر، حيث أنهم في هذه الفترة يحتاجون لتناول الأكلات التي تقوي المناعة لمواجهة الأمراض المختلفة.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بأفضل نوع شوفان للأطفال، وفوائد الشوفان للأطفال.

أفضل نوع شوفان للأطفال:

أفضل نوع شوفان للأطفال

جميع حبوب الشوفان متشابهة في الشكل والفائدة، ولكن يجب اختيار الأنواع المصنوعة من المكونات الغذائية الطبيعية المفيدة للأطفال، والتأكد من أن جميع المكونات طبيعية وعضوية و لا تحتوي على أية مواد صناعية أو إضافات ضارة بصحة الأطفال.

فحبوب الشوفان من المفترض أن تشمل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة جسم الأطفال، ولا ينصح باختيار أنواع بها مواد حافظة غير طبيعية أو عضوية.

فوائد الشوفان للأطفال:

فوائد الشوفان للأطفال

- يساعد الشوفان على تغذية الأطفال، ويمنحهم الحديد الذي يحتاجونه في هذه المرحلة العمرية، حيث أن الطفل يحتاج في أول ثلاث سنوات من 7 إلى 10 مللي من الحديد، حتى لا يصاب بالأنيميا، وهو ما يحتوي عليه الشوفان.

- يساعد الشوفان على تقوية ذاكرة الأطفال وزيادة تركيزهم وأدائهم الإدراكي، لذا ينصح بإدخال الشوفان في نظامهم الغذائي منذ الصغر.

- يساعد الشوفان على تقوية جهاز المناعة للأطفال، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك.

- يساعد الشوفان على تقوية أسنان وعظام الأطفال، في الصغر، وذلك لغناه بنسبة عالية من الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام.

- يساعد الشوفان في بناء عضلات الأطفال والحفاظ على تقويتها، وذلك لأنه غني بنسبة عالية من البروتين.

- يساعد الشوفان في تخسيس وزن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة، وذلك لأنه غني بالألياف التي تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذا ينصح بتقديمه للأطفال في وجبة الإفطار والعشاء بدلًا من الأكلات التي تزيد الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الشوفان على الأطفال

فوائد الشوفان المذهلة على الأطفال لن تصدقي ماذا يفعل بأجسامهم

فوائد الشوفان للرجيم

فوائد الشوفان مع الحليب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك